سيارة مكافحة الحشرات بالمبيدات الطيارة تعود لنجع حمادي بعد سنوات من الغياب

سيارة مكافحة الحشرات بالمبيدات الطيارة تعود لنجع حمادي بعد سنوات من الغياب سيارة المكافحة بوحدة ناقلات الامراض، مصدر الصورة: وحدة ناقلات الأمراض بنجع حمادي

كتب: بسام عبدالحميد، أيمن الوكيل

ظهرت سيارة مكافحة الناموس بمدينة نجع حمادي، شمالي قنا، بعد غيابها عن شوارعها خلال الفترة الماضية، لتباشر عملها مع حلول المساء.

قال عبدالموجود عبدالحميد، المسؤول بوحدة ناقلات الأمراض بالإدارة الصحية بنجع حمادي، في تصريحات خاصة لـ”النجعاوية”، إنه تم عودة سيارة المكافحة لشوارع المدينة بعد إنهاء أزمة نقص السيارات بالوحدة، لافتًا أنها تستهدف القضاء على الناموس البالغ.

وأضاف عبدالحميد أن مكافحة الناموس البالغ تتم عن طريق رش المبيدات الخاصة به باستخدام سيارة المكافحة، بينما تتم مكافحة يرقات الناموس عن طريق المكافحة اليدوية باستخدام مواتير الرش المحمولة، مشيرًا إلى أن المبيدات المستخدمة في أعمال المكافحة آمنة تمامًا على صحة المواطنين.

ومن جانبه أوضح الدكتور بدوي المعاون، مدير عام الإدارة الصحية بنجع حمادي، والمشرف على قطاع الصحة بشمال قنا، في تصريحات لـ”النجعاوية”، إنه يتم رش شوارع المدينة والمناطق المحيطة، بشكل يومي من الساعة الخامسة مساًء وحتى السابعة مساء.

ويشير المعاون إلى أن الرش يتم بجميع المناطق خاصة المتواجد بها تجمعات الأسواق والمستشفيات والوحدات الصحية، بالإضافة إلى رش القرى التابعة للوحدات المحلية المتعاقدة مع وحدة مكافحة ناقلات الأمراض، لرصد ورش تجمعات المستنقعات وبرك الصرف والمصارف المائية.
الوسوم