شباب التحرير يحاربون كورونا بـ “زينة رمضان” في رسالة طمأنة للأهالي

شباب التحرير يحاربون كورونا بـ “زينة رمضان” في رسالة طمأنة للأهالي حملات تعقيم .. تصوير : عوني عربود

في شارع التحرير، أشهر شوارع مدينة نجع حمادي بمحافظة قنا، حاول أهله أن يكسروا حاجز الخوف بداخلهم، وقرروا أن يحاربوا فيروس كورونا ، بتعليق زينات رمضان، وتشغيل أغاني تعبر عن الشهر الكريم، في رسالة لبث الأمل والطمأنينة في نفوس الناس بالشارع.

ولم يتكتفوا بذلك فقط، بل نفذ عدد من شباب الشارع حملات تطهير وساعة، وتوعية للأهالي، للحد من انتشار الفيروس، في الوقت الذي تم فيه اكتشاف إصابة 6 حالات مصابة بحارة الطيب، إحدى حارات الشارع.

كسر حاجز الخوف

وقال عوني عربود، أحد الشباب القائمين على المبادرة، إن الهدف من قيامهم بالأمر، هو كسر حاجز الخوف لدى المواطنين، مطالبا الجميع بالتكاتف من أجل محاربة هذا الفيروس القاتل، وعدم التنمر ضد المصابين وذيهم، لأن أي أحد معرض للإصابة.

وأشار عربود، إلى أن الشباب علقوا زينة رمضان بطول الشارع، وشغلوا أغانٍ رمضانية، لإشعار الناس بأجواء رمضان، وتبادلوا التهنئة مع رواد المنطقة، بمناسبة قدوم الشهر الكريم، محاولين أن يخففوا من وطأة القلق لدى الأهالي، بعد إصابة مواطنين بالفيروس يقطنون بنفس الشارع.

حملات تعقيم وتطهير

أما حمادة شوقي، أحد شباب المبادرة، فأوضح أن المبادرة لم تقتصر فقط على تعليق زينة رمضان، بل قاموا أيضا بتعقيم وتطهير الشارع، بجهود ذاتية، بالتنسيق مع المسؤولين في الصحة ومجلس المدينة، للحد من انتشار الفيروس، ومساعدة الدولة في مواجهة هذا المرض.

 

تعقيم منازل المصابين

وأفاد الدكتور بدوي المعاون، المشرف العام على قطاع الصحة بشمال قنا، بأن هناك فرق طبية من الطب الوقائي، قامت بتعقيم منازل الحالات المصابة بالفيروس، مشيدا بدور شباب شارع التحرير في مساعدة الأجهزة المعنية في الحد من انتشار الفيروس.

وأكد عبداللاه خبير، رئيس مركز ومدينة نجع حمادي، دعم مبادرة الشباب، من خلال الدفع بعمال نظافة وسيارات قمامة للمساعدة، لافتا إلى تسيير حملات توعية للمواطنين بخطورة الفيروس، وضرورة البقاء في المنازل، وعدم خروج الناس إلى الشوارع حفاظا على صحتهم.

10 حالات مصابة 

يذكر أن حارة الطيب بشارع التحرير في نجع حمادي، سجلت أول إصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” منذ أيام، تبع ذلك إصابة 5 من المخالطين للحالة، ووصل عدد الحالات إلي 6 مصابين، وفقا لتصريحات مسؤولين في الصحة، ليبلغ عدد إجمالي المصابين بالفيروس في المركز 10 حالات من بينهم 4 حالات من أسرة واحدة بقرية القصر.

الوسوم