ولاد البلد

شكاوى أهالي “الخضيرات” من ظلام الشوارع.. والوحدة المحلية: قريبًا تركيب الكشافات

شكاوى أهالي “الخضيرات” من ظلام الشوارع.. والوحدة المحلية: قريبًا تركيب الكشافات ظلام شوارع الخضيرات: تصوير محمود عز

يشكو أهالي قرية الخضيرات التابعة للوحدة المحلية لمجلس قروي أولاد نجم القبلية، بنجع حمادي، شمالي قنا، من ظلام الشوارع وعدد من المناطق بالقرية، رغم انتشار أعمدة الإنارة على جوانب الطرق، حيث تخلو أعمدة الإنارة من الكشافات، وسط شكاوى أهالي القرية من صعوبة الخروج أو العودة إلى منازلهم مساءً.

ظلام دامس

يقول محمود عز، أحد أهالي القرية، إن شوارع القرية يكسوها الظلام الدامس، على الرغم من انها تملأها أعمدة الإنارة، ولكن بدون كشافات مضيئة، باستثناء كشاف هنا أو هناك، لافتًا أنهم توجهوا إلى الوحدة المحلية بالمركز، ورئاسة مجلس الوزراء والمسؤولين في محافظة قنا أكثر من مرة بطلبات وفاكسات للنظر في أحوالهم وتوصيل الكهرباء لهم، دون استجابة.

ويتابع عز، أنه يجب العمل على إنارة خطوط الكهرباء وأعمدة الانارة، خاصة وأن الطريق موحش ومظلم ومن الممكن أن يؤدي إلى أزمات كبيرة من بينها الحوادث لعدم الانارة الكافية، خاصة وأن الأهالي يقومون بتركيب وشراء مصابيح إنارة على نفقتهم الخاصة.

ضيف دائم

ويضيف أحمد مصطفى، من الأهالي، أن الظلام يعد “الضيف الدائم” بالقرية وشوارعها، وسط مناشدات مستمرة للمسؤولين بضرورة توفير الإنارة بشوارع القرية، لافتًا أنهم توجهوا إلى المجلس المحلي للقرية، والذي وعدهم بتوفير كميات من الكشافات، لكن الأمر ما زال كما هو عليه.

ويؤكد مصطفى، أن الطريق يخدم قطاع كبير من سكان القرى التابعة للوحدة المحلية، مشيرًا إلى أن ظلمة الطريق تسبب وقوع حوادث في ظل وجود مصرف زراعي على جانب الطريق، مطالبًا المسؤولين بضرورة توفير كشافات الإنارة بشوارع القرية، وإنهاء تلك المشكلة قبل وقوع حوادث أو أزمات متفاقمة.

 1400 كشاف

من جهته، يوضح الحسيني صبري، رئيس الوحدة المحلية لمجلس قروي أولاد نجم القبلية، أنه تم التنسيق مع شركة الكهرباء بنجع حمادي، وتم مخاطبة الشركة بشأن توفير كمية من كشافات الإنارة لإنهاء الأزمة، خاصة وأنه سيتم انارة بعض الطرق والمناطق خلال اليوم أو غدًا على الاكثر.

وتابع رئيس الوحدة المحلية لمجلس قروي أولاد نجم القبلية، أنه تم مخاطبة شركة الكهرباء بتوفير قرابة 1400 كشاف ليد لتغيير كافة الكشافات الموجودة بالقرية وإنارة المناطق المحرومة.

الوسوم