شكاوى من تأخر استلام ألف و440 وحدة سكنية بنجع حمادي.. ومسؤول يوضح السبب

شكاوى من تأخر استلام ألف و440 وحدة سكنية بنجع حمادي.. ومسؤول يوضح السبب الوحدات السكنية .. تصوير: أبوالمعارف الحفناوي

شكا عدد من الفائزين بوحدات الإسكان الاجتماعي الجديدة بنجع حمادي، شمالي قنا، ومقرها أمام مدخل مدينة الألومنيوم، من تأخر استلامها رغم تسديدهم لمقدم الوحدات والأقساط المقررة شهريًا لقرابة عامين حتى الآن.

تقول أماني محمد صديق، مدرسة، إنها دفعت مقدم 38 ألف جنيه، بعد فوزها بشقة من الوحدات السكنية الجديدة أمام مدخل الألومنيوم، وتدفع قسط شهري 600 جنيه، موضحة أنها مطلقة وتعول أسرة وتدفع 750 جنيهًا إيجار وحدة سكنية تقطن بها بخلاف المصروفات الأخرى، مطالبة بسرعة تسليم الوحدة السكنية الخاصة بها لتخفيف العبء عليها.

“بنسدد لنا سنتين ومستلمناش”، يشكو محمود علي، موظف، موضحًا أن الفائزين بالوحدات السكنية الجديدة يدفعون القسط الشهري المقرر، ولم يستلموا هذه الوحدات حتى الآن، بالرغم من جاهزيتها، مُطالبًا بسرعة التسليم.

ويفيد مصدر ببنك القاهرة أن الفائزين بالوحدات السكنية يُسددون في البنك وبنك مصر المقدم والقسط الشهري منذ 2016، بعد الإعلان عن فوزهم بهذه الوحدات، موضحًا أن القسط الشهري ما بين 540 و1000 جنيه، على حسب العمر والفئة الوظيفية، وليس للبنك دخل في عملية تسليم الوحدات لمستحقيها.

السبب

وتوضح المهندسة ابتسام صموئيل، وكيل وزارة الإسكان بقنا، في تصريحات لـ”النجعاوية”، أن السبب في تأخير تسليم ألف و440 وحدة سكنية موزعة على 14 عمارة أمام مدخل الألومنيوم، هو عدم مطابقة محطة المياه للمواصفات السليمة، فبعد انتهاء الأعمال بها رفضت وزارة الصحة استلامها.

وتضيف أنه تم التنسيق مع اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا بأن تحصل هذه المنطقة على المياه من محطة مياه المدينة الصناعية، وستُحل هذه المشكلة قريبًا، وسيتم تسليم الوحدات لمستحقيها، لافتة أنه لا توجد مشكلة في الكهرباء كما يزعم البعض، وشبكة الكهرباء تقوم بتلقي الطلبات من المستحقين للبدء في تركيب العدادات الخاصة بهذه الوحدات.

الوسوم