شكاوى من تأخر تسليم مستشفى نجع حمادي العام.. والمحافظ يكشف السبب

شكاوى من تأخر تسليم مستشفى نجع حمادي العام.. والمحافظ يكشف السبب أعمال تطوير مستشفى نجع حمادي العام- المركز الإعلامي لمحافظة قنا

بعث عدد من القراء برسائل وتعليقات على صفحة النجعاوية، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أعربوا من خلالها عن استيائهم من تأخر تسليم مستشفى نجع حمادي العام شمالي قنا، رغم بدء العمل به قبل 3 سنوات.

معاناة وانتظار

“والله تعبنا من المرمطة” قالها محمد عبدالفتاح، عامل، عن اضطراره للتوجه إلى مستشفى بهجورة التكاملي المقر الحالي للمستشفى العام طوال الثلاث سنوات الأخيرة، حيث يكبده بعد المسافة عناءا إضافيا.

عبدالفتاح يذكر وعود المسؤولين التي لم تنفذ بالانتهاء من إحلال وتجديد المستشفى في غضون عام من بدء العمل به، ثلاث أعوام مرت ولم ينتهي العمل بعد، مشيرًا لعدم جاهزية مستشفى بهجورة الذي تم نقل عدد من أقسام المستشفى العام له والإبقاء على البقية بالمقر الحالي.

ويضيف علي السيد، معلم، أن خبر تطوير المستشفى بعث الفرحة في نفوس المواطنين بنجع حمادي، لكن بعد تأخر التسليم لأكثر من عامين ودوا لو كان بقي على حاله.

ويطالب مصطفى علي، مزارع، بضرورة الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد في أسرع وقت رأفة بالمواطنين، وكذلك تحويل مستشفى الرحمانية التكاملي إلى مستشفى مركزي لخدمة أبناء قرى شرق النيل وتخفيف الضغط على المستشفى العام.

جدوى التطوير

أما هنداوي علي، طالب، فيرى أنه إذا كان التأخير سيأتي بفوائد لأهالي نجع حمادي، والتي من أهمها تقديم الخدمات بشكل متكامل للمرضى، والحد من التحويلات إلى مستشفيات قنا وسوهاج وأسيوط، الأمر الذي يكلف المرضى وذويهم مصاريف ومشقة السفر، فالأمر يستحق الانتظار.

ويكمل علي: لكن في حالة عدم تحقيق التطوير للجدوى منه، فكان من الأولى على الدولة أن تنهي عمليات الإحلال والتجديد في أسرع وقت ممكن، حتى يتمكن المرضى وذويهم من الجلوس في مكان آمن وجيد، خلاف المكان الذي يوجد به المستشفى في بهجورة حاليًا.

المحافظ يكشف السبب 

ويعزو اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، تأخير الانتهاء من أعمال إحلال وتجديد مستشفيات نجع حمادي العام وأبوتشت العام ودشنا المركزي، والتي تصل تكلفتها قرابة مليار جنيه، لعدم وجود اعتمادات مالية للانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد، فضلًا عن أن المسؤولين في الصحة كانوا يظنون أن هذه المستشفيات جديدة وتحتاج إلى قوى بشرية لازمة لتشغيلها، بالإضافة إلى توفير الأجهزة الطبية الحديثة.

ويذكر المحافظ أنه تم مخاطبة المسؤولين بضرورة توفير الدعم المالي، وإيضاح أن القوى البشرية اللازمة موجودة، وأن هذه المستشفيات قديمة وبها قوى بشرية وجاري إحلالها وتجديدها بعد نقلها إلى أماكن أخرى غير مهيأة نسبيًا.

وخلال زيارته الأخيرة للمستشفى منذ أيام، أوضح محافظ قنا، أن مشروع إحلال وتجديد مستشفى نجع حمادي العام، والذي تقع على مساحة ٤٥٦٠ م٢، بتكلفة إجمالية تصل إلى 307 ملايين جنيه، مشيرًا إلى أنه يجرى أعمال التشطيبات النهائية بالمبنى الرئيسي للمستشفى والتي تشمل شبكات الغازات والإطفاء وأنظمة التكييف المركزي وسيراميك الأرضيات والحوائط، بينما ما زال العمل يجرى في إنشاء الطابقين الأخيرين بالمبنى الملحق بالمستشفى، والذي سيشمل مدرسة للتمريض، مؤكدًا أنه سيتم توفير مصدر كهرباء احتياطي للمستشفى تحسبًا لأي انقطاع في التيار.

اقرأ أيضًا:

انفوجراف| 119 مليون جنيه لدعم نجع حمادي.. إنشاء محطة مياه ورصف هذه الطرق

الوسوم