ولاد البلد

شكاوى من تردي البنية التحتية بعمارات الإسكان الاجتماعي في نجع حمادي

شكاوى من تردي البنية التحتية بعمارات الإسكان الاجتماعي في نجع حمادي مياه الصرف بوحدات الاسكان الاجتماعي.. تصوير روماني الياس

اشتكى عدد من مستحقي وحدات الإسكان الاجتماعي بنجع حمادي في قنا، من تردي البنية التحتية لعمارات صحراء هو، فور تسلمها، لظهور عيوب في السباكة وهبوط في الأرض وغيرها.

وقال محمود علي، أحد المستحقين، إن السكان صبروا قرابة 10 سنوات، لتسلم هذه الوحدات السكنية الخاصة بالإسكان الاجتماعي، وبعد 10 سنوات من الصبر، فوجئوا بتردي البنية التحتية لهذه الوحدات السكنية، وعدم رصف الشوارع بشكل كامل،  قائلًا “صبرنا جي على فشوش”.

مياه الصرف بوحدات الاسمان الاجتماعي.. تصوير روماني الياس
مياه الصرف بوحدات الإسكان الاجتماعي.. تصوير: روماني إلياس

ويضيف روماني إلياس، أحد المستحقين، أن هناك مستحقين آخرين رفضوا تسلم هذه الوحدات، بسبب ظهور عيوب في السباكة، فضلًا عن هبوط في الأرض وعيوب في السيراميك، وعيوب في النجارة، قائلًا: “ده إحنا دافعين دم قلبنا فيها وفي الآخر تطلع كده!”.

أعمال النجارة .. تصوير روماني الياس
أعمال النجارة .. تصوير روماني الياس

ويشير عبد العزيز أحمد، أحد المستحقين، إلى أن هناك مشكلات تواجه المستحقين أيضًا، منها عدم تسلم عداد مياه وكهرباء حتى الآن، بالرغم من أنه تم توريد قيمة العدادات منذ أكثر من سنة.

ويضيف أن هذا يُعرقل تسلم الوحدة السكنية بشكل كامل، موضحًا أن مديرية الإسكان قررت تسليم وحدات سكنية في هذه المنطقة على مراحل، شرط تقديم العقد وإيصالات الكهرباء والمياه.

وتابع أنه في حال عدم تقديم الإيصالات، يتم معاينة الوحدة وكتابة عقد التسليم، ورفض تسليمه المفتاح إلا بعد أن يقوم المستحق لهذه الوحدة بتقديم إيصال من الكهرباء والمياه عقب استلام العدادات.

هبوط وعدم رصف .. تصوير روماني الياس
هبوط وعدم رصف .. تصوير روماني الياس

ويوضح زياد قاعود، أحد المستحقين، أن استلام هذه الوحدات حلم طال انتظاره، ولكن ليس بهذه الصورة التي لا تليق بالمستحقين، مطالبًا المسؤولين بضرورة تذليل كافة العقوبات للمستحقين، وصيانة الأعطال والبحث عن سببها خاصة لأن العقارات حديثة، قبيل وقوع كارثة محتملة لهذه العقارات والسكان.

مسؤول يرد

ويقول عبد اللاه خبير، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، ردًا على شكاوى المستحقين، إن هناك تنسيق مع المسؤولين بالإسكان، والشركة المنفذة للمشروع، بصيانة كافة الأعطال، لافتًا أن كل شكاوى المواطنين تدخل حيز التنفيذ، وتم الاتفاق مع الإسكان بحل جميع شكاوى الأهالي، كما تم التنسيق مع الكهرباء والمياه، لسرعة تسليم العدادات.

وكانت مديرية الإسكان بقنا، أعلنت منذ أيام، عن بدء تسليم الوحدات السكنية بقرية هو، لمستحقيها، على أن يتم التسليم على مراحل، خشية التزاحم والتجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بعد أن أنهت مديرية الإسكان كافة استعداداتها لتسليم هذه الوحدات، وإزالة كافة المعوقات قبل التسليم.

 

الوسوم