شكاوى من تكرار الحوادث بطريق نجع حمادي – الألومنيوم.. والمرور توافق على إقامة مطبات

شكاوى من تكرار الحوادث بطريق نجع حمادي – الألومنيوم.. والمرور توافق على إقامة مطبات حادث مروري سابق- صورة الوحدة المحلية لقرية هو

يشكو أهالي منطقة الدرب وشركة السكر ونجع موسى التابعين للوحدة المحلية لمجلس قروي هو بنجع حمادي، شمالي قنا، تكرار وقوع الحوادث على طريق نجع حمادي – الألومنيوم، وعزا الأهالي الأزمة لقلة المطبات الصناعية على الطريق مما يترك لقادة المركبات حرية القيادة بسرعة جنونية ينتج عنها حوادث متكررة.

غياب المطبات وتهور السائقين

يقول محمد خلف الله، من الأهالي، في مناشدة لـ”النجعاوية”، إن هذا الطريق أصبح يشهد حوادث متكررة بشكل مستمر، نظرًا لعدم وجود المطبات القانونية بمداخل القرى الواقعة على الطريق، من بينها مدخل قرية نجع موسى علام، الأمر الذي يهدد حياة الأهالي.

ويتابع أنه تم مناشدة المسؤولين مرارًا وتكرارًا بشأن إقامة المطبات، الأمر الذي قوبل بالموافقة ولكن لم يتم التنفيذ منذ سنوات عديدة، مشيرًا إلى أن الطريق في حاجة لضبطه مروريًا بسبب الحوادث المتكررة نتيجة السرعات الجنونية.

ويضيف حمادة محمد، من الأهالي، أن نجلته أصيبت في حادث مروري منذ أيام، أثناء انتظارها لاستقلال سيارة على الطريق، الأمر الذي أدى إلى نقلها في حالة صحية سيئة إلى المستشفى، بسبب سرعة أحد السائقين المتهورين.

ويؤكد ولي أمر المصابة أن وجود مطبات على الطريق سيؤدي إلى تخفيض سرعات السائقين، مما يساهم في الحفاظ على حياة المواطنين والأهالي بتلك المناطق الواقعة على الطريق، مطالبًا بسرعة التنفيذ لوقف هذا النزيف المستمر.

مطبات بموافقة المرور

ويوضح مصدر بوحدة المرور بنجع حمادي، أنه تم الموافقة من المقدم محمد شمس، مدير وحدة المرور، بشأن إقامة مطبات صناعية قانونية بعدد من المداخل بطريق نجع حمادي – الألومنيوم، حفاظًا على حياة المواطنين.

فيما يقول سعيد الوحش، رئيس الوحدة المحلية لمجلس قروي هو، في تصريحات لـ”النجعاوية”، إنه تم مخاطبة هيئة الطرق والكباري بشأن إقامة عدد من المطبات أمام وحدة الشؤون الاجتماعية بهو، وأمام مسجد الطلمبات، وآخر بالقرب من شركة السكر.

ويتابع أنه سيتم العمل على إنهاء تلك الأزمة التي يعاني منها أهالي القرى الواقعة على الطريق، لكن لكون الطريق يقع ضمن سلطة هيئة الطرق والكباري، لا بد من أخذ الموافقات أولا حتى لا يتم تصنيف المطبات ضمن المطبات العشوائية غير القانونية ويتم إزالتها مرة أخرى.

 

اقرأ أيضًا:

طريق “الغربي بهجورة” يحصد الأرواح.. الأهالي يشكون الظلام والمطبات العشوائية

الوسوم