شكاوى من رفع أجرة نجع حمادي بشكل عشوائي.. ومطالب بمتابعة السائقين

شكاوى من رفع أجرة نجع حمادي بشكل عشوائي.. ومطالب بمتابعة السائقين موقف الأقاليم بنجع حمادي- صورة الوحدة المحلية

شهد موقف سيارات نجع حمادي، شمالي قنا، صباح اليوم السبت، ازدحامًا كبيرًا من المواطنين، بسبب توافد الراغبين في الذهاب إلى مدينة قنا، وسط شكاوى من تحميل السائقين أزيد من العدد المسموح، بالإضافة إلى المطالبة بدفع أجرة أزيد من التعريفة المقررة، وخاصة بعد قرار إيقاف إحدى القطارات القادمة من القاهرة والمتجهة إلى قنا.

يقول ياسين محمد، طالب، إنه قام بالذهاب إلى موقف السيارات بنجع حمادي، في الصباح، للذهاب إلى الجامعة، الأمر الذي فاجئه بقيام السائقين بتحميل 4 ركاب في المقعد الواحد، علمًا بأن العدد المسموح هو 3 فقط، بالإضافة إلى مطالبتهم بدفع 12 جنيهًا كأجرة على الرغم من أن التعريفة المقررة هي 9 جنيهات فقط.

ويشير محمد علوي، موظف، إلى أن الموقف بنجع حمادي يشهد في مطلع الأسبوع ازدحامًا كبيرًا، على الرغم من أن هناك العديد من السيارات بالموقف، مشيرًا إلى أن قرار إيقاف قطار 992، المميز القادم من القاهرة إلى قنا، والمقرر له الساعة التاسعة والنصف، أدى إلى تكدس المواطنين على الموقف.

وطالب المواطنين بضرورة متابعة السيارات والسائقين، لعدم استغلال حاجتهم، خاصة وأن التعريفة مقررة فعليا من اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، ويجب تحرير محاضر للمخالفين.

فيما قال أحمد السنبسي، مدير إدارة المواقف بنجع حمادي، شمالي قنا، في تصريحات لـ”النجعاوية”، إنه تم الدفع بقرابة 45 سيارة ميكروباص من المواقف المجاورة لنقل المواطنين إلى عملهم ووجهاتهم، لضمان عدم تأخرهم، لافتًا لزيادة الازدحام بسبب ذهاب الموظفين والطلاب إلى وجهتم في مطلع الأسبوع.

وأكد أنه يتم متابعة التعريفة الخاصة بالركوب، مشيرًا إلى أن التعريفة هي 9 جنيهات، ومن يقوم بدفع أكثر من ذلك يتم الإبلاغ برقم السيارة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

للمزيد:

السكة الحديد تلغي قطارين مميزين «القاهرة – الأقصر» والعكس

الوسوم