شكاوى من عدم رصف طريق نجع الشيخ إبراهيم.. ومسؤول يوضح الأسباب

شكاوى من عدم رصف طريق نجع الشيخ إبراهيم.. ومسؤول يوضح الأسباب طريق نجع الشيخ إبراهيم - أهالي القرية

أرسل أهالي قرية نجع الشيخ إبراهيم التابعة للوحدة المحلية لقرية الحلفاية بنجع حمادي، استغاثة على صفحة “النجعاوية” بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يستغيثون فيها عن عدم رصف طريق الشيخ إبراهيم حتى الآن، وتحويل خطة الرصف المخصصة له لمكان آخر.

وجاء في نص رسالة الاستغاثة: “يستغيث أهالي قرية الرئيسية بمركز نجع حمادي محافظة قنا، شباب وشيوخ وإناث بمحافظ قنا والمسؤولين، من تعنت بعض مسؤولي قسم التخطيط بمركز ومدينة نجع حمادي، وإصرارهم على عدم رصف طريق الشيخ إبراهيم وهو طريق عام منزوع ملكيته منذ عام 1904، وموجودة على خريطة المساحة وبها عدة مصالح حكومية، مثل مكتب بريد ومدارس وموقع للصرف الصحي للقرية، ورغبة المسؤولين في استبدال الطريق بآخر رغم وجوده في خطة الرصف هذا العام”.

وتابع الأهالي في استغاثتهم: “هذا الطريق هو المدخل الوحيد لحي الشيخ إبراهيم، وتم تخصيص قطعة أرض لإنشاء موقع صرف صحي، وهو متوقف حتى يتم رصف الطريق، وتم تقديم عدة شكاوى للجهات المسؤولة ولكن دون جدوى”.

الوحدة المحلية ترد

وردًا على استغاثة الأهالي، قال ياسر عبدالعليم، رئيس الوحدة المحلية لقرية الحلفاية بنجع حمادي، في تصريحات لـ”النجعاوية”، إنه لا يوجد تعنت والوحدة المحلية تقف مع الأهالي دائمًا وتلبي متطلباتهم واحتياجاتهم.

وأضاف، أن طريق الشيخ إبراهيم، عليه تعديات من طرف الأهالي من جانب واحد، وكان مدرج بالفعل ضمن خطة الرصف السابقة، ولكن تم مخاطبة هيئة المساحة بقنا، والتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لعمل “فصل حد” يوضح أملاك الدولة وأملاك الأهالي في هذا الطريق.

وتابع عبدالعليم، أنه حتى الآن لم يحضر أحد من هيئة المساحة، بالرغم من قيام الوحدة المحلية بتوريد المبلغ المطلوب للرصف، وهذا إجراء متبع في مثل هذه الأمور، وعليه تم تحويل خطة الرصف لطريق آخر، حتى لا يضيع المبلغ المخصص للرصف بالقرية قبل نهاية العام المالي الجاري.

خطة الرصف للعام الجاري

وكانت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، أعلنت عن خطة الرصف للعام الجاري، وشملت إعادة رصف شوارع دخل بها الغاز الطبيعي بالمدينة بتكلفة 4 ملايين جنيه، وكذلك إعادة رصف طريق “الحامدية – الهمامية” حتى نجع عادي، بتكلفة مليون و100 ألف جنيه، وإعادة رصف طريق الكلح حتى عزبة سالمان، بتكلفة مليون و100 ألف جنيه، وإعادة رصف طريق كوبري الصاوي حتى أبوحزام، بتكلفة 2 مليون و200 ألف جنيه.

كما شملت الخطة إعادة رصف طريق الوحدة الصحية بالدرب بتكلفة 660 ألف جنيه، وإعادة رصف طريق من عزبة البواب حتى كوبري زليتم، بتكلفة 2 مليون و400 ألف جنيه، ورصف طريق “نجع البرزي – العاقولة” بتكلفة مليون جنيه، واستكمال تجديد رصف طريق “الشرقي بهجورة – القناطر”، بتكلفة 4 ملايين و500 ألف جنيه.

الوسوم