صحة قنا تعقد اجتماعها التحضيري الأول لمبادرة «100 مليون صحة».. هذا موعدها

صحة قنا تعقد اجتماعها التحضيري الأول لمبادرة «100 مليون صحة».. هذا موعدها الاجتماع التحضيري الأول بمديرية الصحة بقنا، مصدر الصورة: مديرية الصحة

عقدت مديرية الشؤون الصحية بقنا، اليوم الاثنين، اجتماعها التحضيري الأول للإعداد لمبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون صحة، للقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية بقنا.

قال الدكتور أيمن خضاري، وكيل وزارة الصحة بقنا، في تصريحات خاصة لـ”النجعاوية”، إن المبادرة يتم تنفيذها بقنا في شهري مارس وأبريل 2019، موضحًا أن الاجتماع التحضيري الأول تناول الإعداد الجيد للفرق المنفذة للمبادرة، وتوفير كافة المستلزمات اللازمة لها، بجانب شرح دور المواطنين خلال المبادرة، بداية من الفحص الطبي وحتى استلام العلاج.

وشدد وكيل وزارة الصحة بقنا على ضرورة الالتزام بالخطة الموضوعة للوصول إلى أعلى مستويات النجاح في تحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة.

حضر الاجتماع الدكتور راجي تواضروس وكيل المديرية، والدكتور خالد عويضة مدير الرعاية الأساسية ومنسق المبادرة في محافظه قنا، والدكتور محمود عبدالهادي مدير المكتب الفني لوكيل وزاره الصحة، والدكتور عماد حمدي مدير المركز الإعلامي للمبادرة في قنا، ومديري الإدارات الصحية، ومديري المستشفيات المركزية والعامة بالمحافظة.

يُشار إلى أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أعلنت في سبتمبر 2018 إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس “سي” والكشف عن الأمراض غير السارية بعنوان “100 مليون صحة”، والتي تستهدف إجراء المسح الطبي لأكثر من 50 مليون مصري.
الوسوم