صحة نجع حمادي تستعد للمشاركة في حملة ” 100 مليون صحة”

صحة نجع حمادي تستعد للمشاركة في حملة ” 100 مليون صحة” الدكتور بدوي المعاون - تصوير: بسام عبدالحميد

كتب: بسام عبدالحميد، أيمن الوكيل:

أعلنت الإدارة الصحية، بمدينة نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، اليوم السبت، بدء التحضير للمشاركة في حملة مليون صحة للقضاء على الأمراض غير السارية، بحسب الدكتور بدوي المعاون، مدير الإدارة الصحية والمشرف على قطاع الصحة بمراكز شمال المحافظة.

وأوضح المعاون في تصريحات خاصة لـ”النجعاوية”، أن إدارته تستعد للمشاركة في حملة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس الإلتهاب الكبدي الوبائي، والتي تستقبلها محافظة قنا خلال شهري مارس وإبريل 2019م.

2200 مواطن

وأضاف المعاون، أن وحدة الكشف على الفيروسات التي خصصتها الإدارة الصحية بنجع حمادي، بوحدة صحة الأسرة بالرحمانية قبلي، تمكنت من توقيع الكشف الطبي وتقديم العلاج المجاني لـ 2200 مواطن، من كافة القرى والنجوع، والتي توقفت مؤخرًا للمشاركة في الحملة الكبري التي تنفذها الوزارة بكافة المحافظات.

علاج مجاني

ولفت مدير الإدارة الصحية بنجع حمادي، الى أن مشاركة محافظة قنا في حملة 100 مليون صحة، تتضمن فحص المواطنين من الفئة العمرية 18 عام وما فوقها، للكشف عن الإصابة بفيروس الإلتهاب الكبدي الوبائي وأمراض الضغط والسكر والسمنة، وتقديم العلاج المجاني لهم.

وأشار المشرف على قطاع الصحة بمراكز شمال محافظة قنا، الى أن إصدار النجعاوية، المملوك لمؤسسة ولاد البلد للخدمات الإعلامية، سوف يكون النافذة الإعلامية لدعوة المواطنين ومتابعة أعمال الحملة بمراكز نجع حمادي وفرشوط وأبوتشت، لحث المواطنين على المشاركة.

للمزيد:

مارس المقبل.. بدء الحملة القومية للقضاء على فيروس «سي» في قنا

مسح 380 حالة للكشف عن فيروس سي بنجع حمادي

صحة نجع حمادي: الحملة القومية لمكافحة الفيروسات تستقبل الحالات بالرحمانية قبلي

الوسوم