صرف العلاج مجانًا وتكريم “صباح العتّالة” وإعفاء مدير مستشفى.. أبرز أحداث الأسبوع

صرف العلاج مجانًا وتكريم “صباح العتّالة” وإعفاء مدير مستشفى.. أبرز أحداث الأسبوع تكريم العتالة.. مصدر الصورة المحافظة

شهد هذا الأسبوع عددًا من الأحداث الهامة في قنا، من أبرزها قرار المحافظ بصرف العلاج مجانًا في المستشفيات، وإعفاء مدير مستشفى من منصبه، وتكريم “صباح العتّالة” بعد 14 سنة خدمة.

خفض سعر تذاكر العيادات الخارجية بالمستشفيات وصرف الأدوية مجانًا

أصدر اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، القرار رقم ٣٧ لسنة ٢٠٢٠ بخفض سعر تذاكر العيادات الخارجية بالمستشفيات العامة والمركزية لتصبح بـ ١ جنيه بدلا من ٣ جنيه وكذلك صرف الأدوية للمرضى مجانًا وذلك استجابةً لشكاوى المواطنين وتخفيف الأعباء عنهم، ورحب المواطنون بالقرار الذي انتظروه منذ قرابة 15 عامًا.

لقاء المحافظ مع المواطنين في أبوتشت.. مصدر الصورة المحافظة
لقاء المحافظ مع المواطنين في أبوتشت.. مصدر الصورة المحافظة

تكريم “صباح العتّالة”

واستقبل محافظ قنا، بمكتبه صباح أحمد علي ابراهيم، الشهيرة بـ”صباح العتالة”، البالغة من العمر 53 عاما، التي تقيم بمركز الوقف، ولديها 3 أبناء تقوم على رعايتهم منذ أن تركها زوجها دون عائل، مما اضطرها إلى تحمل مشقة العمل في مجال أعمال البناء والمعمار لتوفير مصدر رزق لها ولأبنائها.

وقام المحافظ بتكريم السيدة ومنحها شهادة تقدير ومكافاة مالية تقديرا لجهودها في تربية أبنائها منذ الطفولة وحتي انتهائهم من دراستهم بالمراحل التعليمية المختلفة، مشيرًا إلى أن مديرية التضامن الاجتماعي تقوم بعمل الإجراءات القانونية لتمكين السيدة من صرف معاش تكافل وكرامة لمساعدتها على متطلبات الحياة .

وتقدمت “صباح العتالة” بالشكر لكافة وسائل الإعلام التي نشرت قصتها، حتى يصل صوتها إلى المسؤولين، وصرف معاش يساعدها على تحمل مصاريف الحياة اليومية.

تكربم العتالة .. مصدر الصورة المحافظة
تكربم العتالة .. مصدر الصورة المحافظة
إعفاء مدير مستشفى أبوتشت عن منصبه وإحالته للتحقيق

قرر الدكتور رمضان الخطيب، وكيل وزارة الصحة، إعفاء الدكتور عطا الله عطية، مدير مستشفى أبو تشت العام من منصبه، بسبب الإهمال وتدني مستوى النظافة وعدم وجود أطباء وإحالته للتحقيق.

كما قرر وكيل وزارة الصحة، عودة مدير المستشفى للعمل أخصائي جراحة بمستشفى قوص المركزي، وتكليف الدكتور مصطفى فندي مدير إدارة أبو تشت الصحية للقيام بأعمال مدير مستشفى أبو تشت العام لحين الإعلان عن وظيفة مدير مستشفى، ونظم الأطباء والعاملين بالمستشفى بعدها وقفة احتجاجية اعتراضًا على القرار.

قرار الإعفاء.. مصدر الصورة مديرية الصحة
قرار الإعفاء.. مصدر الصورة مديرية الصحة

كما أعلن  وكيل وزارة الصحة بقنا أن المديرية  ستقوم بإحلال وتجديد ٥٩ ماكينة غسيل كلوى بوحدات ومراكز الغسيل الكلوي بمستشفيات المحافظة وذلك في إطار في تطوير وتحسين الخدمة الطبية والعلاجية المجانية المقدمة للمواطنين حرصًا على سلامتهم ورفع المعاناة عنه.

كما أصدر وكيل وزارة الصحة، التعليمات المشددة بصرف علاوة الحد الأدنى للعاملين على الصناديق الخاصة بجميع الإدارات الصحية والمستشفيات العامة والمركزية والنوعية التابعة لمديرية الصحة بقنا، وذلك طبقا لمنشور عام وزارة المالية رقم 13 لسنة 2019.

الوسوم