صور| أول سائقة ميكروباص بالصعيد تطلب مقابلة الرئيس السيسي

صور| أول سائقة ميكروباص بالصعيد تطلب مقابلة الرئيس السيسي اول سائقة ميكروباص بقنا - تصوير: إسلام نبيل
مرت قرابة الـ6 سنوات، علي بدأ عمل السيدة سناء غريب، المقيمة بمركز قنا، والبالغة من العمر 55 عامًا، في عملها كأول سائقة ميكروباص بمحافظات الصعيد، وبعد تلك المدة التى قضتها السيدة في عملها طالبت مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك عقب لقاء الرئيس خلال تفقده المشروعات الجاري تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة، بسيدة تعمل على سيارة أجرة “ميكروباص”، أثناء مرورها على الطريق.
وقالت سناء غريب في تصريحات لـ”النجعاوية” إنها تتمنى مقابلة رئيس الجمهورية، لتتحدث معه عن شكواها خلال عملها سائقة ميكروباص في العديد من خطوط السير، سواء “نجع حمادي – قنا”، أو “قنا – إسنا”، أو “قنا – السويس”، قائلةً: “نفسي أقابل رئيس الجمهورية وأحكيله معاناتي”.
وأضافت أول سائقة ميكروباص بالصعيد، أن رئيس الجمهورية يثمن دور المرأة المصرية ومعاناتها، فضلًا عن عملها، خاصةً وإن كانت تتكبد معاناة كبيرة في إحدى المهن الصعبة، مثلما يحدث معها في عملها كسائقة ميكروباص وتعرضها للعديد من المضايقات والمتاعب في ظل العادات والتقاليد الصعيدية.
وأوضحت غريب في سياق حديثها، أنها عملت سائقة ميكروباص، لكي تواجه الصعوبات المادية في حياتها وتقدر أن تعيش دون أن تطلب من أحد يد العون، حيث تعمل سائقة منذ مايقرب من 6 سنوات متتالية، لتنفق علي أسرتها المكونة من 5 أفراد.
وذكرت سائقة الميكروباص، أنها لجأت لهذه المهنة بسبب ما تعرضت له من ضائقة مادية صعبة، أثرت على حياتها وحياة أسرتها البالغة 4 أفراد، وبدأت بشراء سيارة عن طريق التقسيط من أحد معارض السيارات في محافظة قنا، واتفقت معهم على سداد ما يقرب من 2000 جنيه بشكل شهري لمدة 4 سنوات، لافتًا إلى أنها تمكنت من سداد أقساط سيارتها.
ونوهت غريب، أن الخوف والقلق يسيطر عليها دائمًا، وذلك أثناء قيادتها لسيارتها، خوفًا من تعامل المواطنين دائمًا معها، خاصة أن الذكور يرفضون أن تعمل معهم سيدة في مهن الرجال، ويحاولون السيطرة على حقوقها.
وأفادت غريب، أنها منذ بداية عملها في موقف “قنا- نجع حمادي” لم تستقر في موقف نجع حمادي، بسبب رفضها لـ”المبيت” داخل مجمع مواقف نجع حمادي حتى يأتي دورها في العمل وتقوم بالعمل “قنا- نجع حمادي” فقط.
وأشارت السيدة أنها تتحمل معاناة المواطنين بشكل يومي ونظراتهم إليها، لكنها شددت على أنها لن تتوقف عن العمل، لأنه مصدر رزقها الوحيد الذي تنفق من خلاله على أسرتها المكونة من 5 أفراد.
يذكر أن السيد سناء غريب والبالغة من العمر 52 عامًا، هي أول سيدة تعمل سائقة ميكروباص في محافظات الصعيد، إذ كانت تعمل في خط سير “قنا- إسنا”، وتقدمت بطلب لمحافظ قنا لتغيير خط سيرها لـ”قنا- نجع حمادي”.
إقرأ أيضًا
الوسوم