ولاد البلد

صور| “الآثار الإسلامية والقبطية” ندوة بـ”التجارة بنين” في نجع حمادي

نظمت مدرسة الثانوية الفنية بنين بنجع حمادي، شمالي قنا، اليوم الاثنين، ندوة بعنوان “الآثار الإسلامية والقبطية” بالتعاون مع إدارة الوعي الاثري بمنطقة الآثار الإسلامية والقبطية بالمدينة.

وقال عاطف قناوى، مدير إدارة الوعي الأثري بالمنطقة إن الندوة تأتي في إطار البرتوكول الموقع بين وزارة الدولة لشؤون الآثار، ووزارة التربية والتعليم، لنشر الوعي الأثرى بين طلاب المدارس، بتوجيهات محمد عبد الرسول، رئيس الإدارة المركزية لىثار جنوب الصعيد، وعبد الباسط القاضي، مدير عام المنطقة الأثرية.

وأضاف قناوى أن الندوة تناولت الآثار الإسلامية والقبطية التابعة للوزارة بنجع حمادي، والتي يبلغ عددها 13 أثر إسلامي وقبطي، والتي يأتي على رأسها المجموعة المعمارية للأمير يوسف كمال، لافتًا إلى أن الطلاب تفاعلوا مع الندوة ودار نقاش مثمر معهم.

ومن جانبه أكد أحمد شوقى، أخصائى اجتماعي بالمدرسة أن عقد مثل هذه الندوات، يعد إضافة إلى العملية التعليمية، والتى رحب بها الطلاب، مشيرًا إلى أن الندوة تمت داخل مكتبة المدرسة التي تعد منبعًا للثقافة والفكر والمعرفة.

حضر الندوة مختار حسن إبراهيم، مدير المدرسة، وإيزيس عازر، أمينة المكتبة، وناهد فوكيه، مدرس اللغة الإنجليزية بالمدرسة، ومجموعة من طلاب الصفوف الدراسية المختلفة.

الوسوم