صور| “الجامع جنب الكنيسة”.. إبداعات طلاب مدارس نجع حمادي في ختام التعلم النشط

صور| “الجامع جنب الكنيسة”.. إبداعات طلاب مدارس نجع حمادي في ختام التعلم النشط مهرجان ختام التعلم النشط بنجع حمادي، تصوير: النجعاوية

كتب: أبوالمعارف الحفناوي، أيمن الوكيل:

نفذت إدارة نجع حمادي التعليمية، اليوم الأربعاء، مهرجان ختام الأنشطة والتعلم النشط، الذي أقامته بمدرسة الشهيد محمود عبدالفتاح، بوسط المدينة، وتضمن معارض فنية متميزة، وعروض فنية وترفيهيه، بحضور القيادات التعليمية والتنفيذية والشعبية وأعضاء المجلس النيابي.

وخلال فعاليات المهرجان، رصدت عدسة “النجعاوية”، نماذج من المجسمات التي نفذها طلاب مدارس الإدارة التعليمية، والتي شكلت العمائر الحديثة، والمساجد والكنائس، والمناطق الأثرية، بجانب المدن والمصانع والمعامل والمستشفيات وحقول البترول والطاقة الشمسية.

قال حساني أبو المجد، مدير مدرسة الرحمانية الابتدائية الحديثة، وأحد المشاركين في المعرض، أن تلاميذ المدرسة يشاركون في فعاليات المهرجان، بأول معرض للتعلم النشط في شرق النيل، والذي يضم مجسمات للمساجد والكنائس والقلاع والسفن ومجسم العاصمة الإدارية الجديدة، لافتًا إلى أن المدرسة تكمل استعداداتها لإقامة أول معرض للصوت والضوء، في مدارس المحافظة.

وفي السياق،أوضح منتصر شريف، مدرس، أن مدرسة القديس جرجس، تشارك في المعرض بنماذج مجسمة تحكي تاريخ الحضارة المصرية، بجانب مجسمات للمستشفيات والعمائر الحديثة ومنازل القرية، والمصانع ومحطات الطاقة الشمسية وحقول البترول، مشيرًا أن كل ماتم تقديمه بالمعرض من أعمال طلاب المدرسة.

ومن جانبه أعرب شاكر أبوبكر، نقيب المعلمين بنجع حمادي، عن تقديره لجهود طلبة وطالبات المدارس الإدارة التعليمية، لافتًا إلى أن تطوير المحتوى الذي تم تقديمه بدا جليًا ومتقدمًا عن العام الماضي، الأمر الذي يؤكد على أن هناك تفاعل دائم وتطلع للمستقبل، من جيل جديد تواكب إبداعاته التقدم والتطور التكنولوجي.

حضر المهرجان، الذي تضمن عروض وفقرات فنية، صابر زيان، المدير التنفيذي، بمديرية التربية والتعليم بقنا، وسعيد حسن، رئيس مجلس الأمناء بالمديرية، وراشد عبد الشافي، مدير إدارة الشؤون المالية والإدارية بإدارة نجع حمادي التعليمية، وعبد الرسول سعد، مدير إدارة فرشوط التعليمية، وأعضاء المجلس النيابي، وممثلي المدارس ومجالس الأمناء، ومندوبي القوات المسلحة والشرطة.

 

الوسوم