صور| “النداء” تُجهز 70 فصل رياض أطفال ومحو أمية بقنا

صور| “النداء” تُجهز 70 فصل رياض أطفال ومحو أمية بقنا «النداء » تُجهز 70 فصل رياض أطفال ومحو أمية بقنا.. مصدر الصورة مبادرة النداء

بدأت المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة “النداء”، تحت إشراف الدكتورة هبة حندوسة المدير التنفيذي للمبادرة، بالتنسيق ومديريتي التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم بمحافظة قنا، بتجهيز 28 فصل رياض أطفال، و42 فصل محو أمية داخل 21 جمعية أهلية بقرى ونجوع المحافظة المختلفة.

وأوضحت الدكتورة هويدا عدلي رومان، مديرة مكون الخدمات الأساسية بالمبادرة المصرية للتنمية المتكاملة “النداء”، في بيان صادر اليوم الأربعاء، أن المبادرة تعمل بخطى ثابتة من أجل تعزيز المهارات التعليمية، وتحسين منهجيات التدريس، وكذلك تقديم أكبر دعم ممكن للأطفال في مرحلة رياض الأطفال، من خلال تجهيز وتأسيس عدد كبير من الفصول بالقرى والنجوع الأكثر فقرًا، والتي لا تهتم بمرحلة رياض الأطفال في العملية التعليمية لدعم هذه المرحلة الأساسية والهامة للطفل بتلك القرى.

وأضافت رومان أن المبادرة تعمل أيضًا على محو أمية أكبر عدد من الفتيات والسيدات، اللاتي حُرمن من التعليم، بسبب العادات والتقاليد منذ سنوات طويلة، وتسهيل عملية الدراسة لهم بكافة وأحدث الطرق، خاصة المستفيدات من برنامج الحماية الاجتماعية “تكافل وكرامة”.

 

من جهته، قال الدكتور وليد بريقع المدير التنفيذي للمؤسسة المصرية للتنمية المتكاملة “النداء”، إن هناك اهتمامًا كبيرًا من جانب المؤسسة بالعملية التعليمية ومحو أمية السيدات والفتيات بمختلف قرى ونجوع محافظة قنا، من المستفيدات من برنامج الحماية الاجتماعية “تكافل وكرامة”، وتقديم كافة الأدوات والأجهزة لتطوير العملية التعليمية، خاصة للمراحل الأساسية وفصول محو الأمية، حيث يتم تجهيز 28 فصل رياض أطفال، و42 فصل محو أمية داخل 21 جمعية أهلية.

وأشار إلى أنه تم تدعيم هذه الفصول بـ625 مقعد أطفال و75 “ديسك دائري”، و28 مكتب، و28 كرسي للمدرسين، و28 دولاب، مبينًا أنه تم فرش هذه الفصول بـ 112 مترًا من الموكيت.

وأضاف بريقع أنه تم أيضًا تدعيم هذه الفصول بأدوات مساعدة، لتطوير العملية التعليمية بأحدث الطرق والأدوات، منها 55 سبورة و24 كومبيوتر و24 سماعة و27 “مشترك كهربائي” و123 لمبة و26 مبرد مياه و31 مروحة.

الوسوم