صور| انطلاق مبادرة 100 مليون صحة بنجع حمادي.. تستقبلك في هذه الأماكن

صور| انطلاق مبادرة 100 مليون صحة بنجع حمادي.. تستقبلك في هذه الأماكن حملة 100 مليون صحة بنجع حمادي
كتب -

كتب: بسام عبدالحميد وأيمن الوكيل

بدأت الإدارة الصحية بنجع حمادي، شمالي قنا، اليوم الجمعة، تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية “100 مليون صحة” للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، في مرحلتها الثالثة والأخيرة، والتي تستهدف 380 ألف مواطن بجميع قرى المركز.

وقال الدكتور بدوي المعاون، مدير عام الإدارة الصحية بنجع حمادي، والمشرف على قطاع الصحة بمراكز شمال قنا، في تصريحات لـ”النجعاوية”، إن الحملة بدأت أعمالها اليوم الجمعة من الساعة التاسعة صباحًا، بمشاركة 127 فريقًا، وتستهدف 380 ألف مواطن، بمدينة نجع حمادي والقرى التابعة لها.

وأوضح المعاون، أن مراكز الفحص استقبلت المواطنين في 40 وحدة صحية بالقرى والنجوع، ومستشفى نجع حمادي العام، ومستشفى الحميات، والعيادة الشاملة بالتأمين الصحي بالمدينة، ومكتب الصحة بمدينة الألومنيوم، ومكتبة الطفل بنادي الزراعيين، ومقر المجلس المحلي للمدينة بجوار المرور، ومكتبة سوزان مبارك بشارع 15 مايو بجوار مسجد أبو بكر الصديق في نجع حمادي، ومركز شباب نجع حمادي بشارع القنطرة.

انتظام العمل

وفي السياق، وأشار الدكتور محمود عبدالهادي، المشرف على تنفيذ المبادرة بنجع حمادي، في تصريحات خاصة لـ”النجعاوية” إلى أن مراكز استقبال المواطنين في الأماكن المخصصة لتوقيع الكشف الطبي وعمل الفحوصات اللازمة، انتظمت في عملها منذ الساعة الأولى لانطلاق الحملة بقنا.

وأضاف عبدالهادي، أن اليوم الأول شهد إقبالًا جيدًا من المواطنين، لافتًا الى استمرار العمل حتى التاسعة مساءً، بمشاركة 127 فرقة، يعمل بها 381 فردًا من القطاع الصحي بنجع حمادي “أطباء وصيادلة وتمريض ومدخلي بيانات”، ومن المتوقع أن تشهد الفترة المسائية إقبالًا كثيفًا من المواطنين.

تعاون بين المؤسسات

وفي تصريحات خاصة لـ”النجعاوية” قال طلعت عبدالشافي، نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، إن الوحدة المحلية تواصل التنسيق التام مع الإدارة الصحية لإنجاح المبادرة، لافتًا إلى أن الأماكن المخصصة لاستقبال المواطنين، تم تجهيزها لوجستيًا على أعلى مستوى، بالإضافة إلى اللوحات الإعلانية الموزعة بالمدينة والقرى والنجوع، لحث المواطنين على الإقبال والمشاركة.

الوسوم