صور| بالموسيقى الجنائزية.. تشييع جثمان «مكاريوس» ضحية حادث قطار محطة مصر

صور| بالموسيقى الجنائزية.. تشييع جثمان «مكاريوس» ضحية حادث قطار محطة مصر
كتب: أبوالمعارف الحفناوي وأيمن الوكيل

شيّع الآلاف من أبناء نجع حمادي، ظهر اليوم الأحد جثمان مكاريوس راضي وديد، أحد ضحايا حريق قطار محطة مصر، في جنازة شعبية، ترأسها اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، والقيادات الشعبية والتنفيذية والدينية بنجع حمادي.

بدأت مراسم تشييع الجثمان، الذي تقدّمتها الموسيقى الجنائزية، من منزل “مكاريوس”، خلف الاستاد الرياضي بمدينة نجع حمادي، عقب وصول جثمانه فجر اليوم إلى مسقط رأسه، بعد الانتهاء من تصاريح الدفن وتحاليل الـ “DNA”.

وتجمع المئات من أبناء نجع حمادي، أمام منزل “مكاريوس”، ورددوا هتافات، مع “السلامة يا مكاريوس مع السلامة يا شهيد”، وانطلقت الجنازة، مرورًا بشارع التحرير، حتى وصلت إلى كنيسة ماريو حنا، وترّأس نيافة الأنبا كيرلس، أسقف نجع حمادي وتوابعها، الصلاة على جثمانه.

وأثناء الصلاة، حضر اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، إلى الكنيسة لأداء واجب العزاء، وسط دعاء وبكاء الأهل والأقارب.

وكان أهالي مكاريوس راضي وديد، عثروا على جثمانه بمستشفى معهد ناصر، بعد أن لقي مصرعه في حادث قطار محطة مصر إثر تعرضه للإصابة بحروق بنسبة 100%.

ومكاريوس راضي وديد، من مواليد 1992م، حاصل على بكالوريوس الهندسة، ومقيم خلف الاستاد الرياضي بمدينة نجع حمادي، شمالي محافظة قنا.

يُشار إلى أن 21 شخصًا لقوا مصرعهم، وأصيب 43 آخرين في حادث اصطدام جرار قطار بحاجز في محطة مصر الرئيسية “محطة رمسيس بالقاهرة”، صباح الأربعاء الماضي، حسبما أعلنت وزارة الصحة، حيث خرج منهم 15 بعد تلقيهم العلاج ولا يزال 28 في المستشفيات.

اقرأ أيضًا: تفاصيل 24 ساعة مؤلمة عاشتها أسرته.. «مكاريوس» رحل قبل أن يُكمل حلمه

 

الوسوم