صور | بدء المرحلة الثانية لمبادرة جامعة الطفل بـ”جنوب الوادي”

افتتحت بجامعة جنوب الوادي، تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة، المرحلة الثانية لمبادرة جامعة الطفل (المستوى الثاني فئة عمرية 10-11 سنة والمستوى الثالث 13-14 سنة) خلال الفترة من 29يناير حتى 9 فبراير القادم.

وفي كلمته أشار رئيس الجامعة إلى الدور الهام الذي تقوم به جامعة جنوب الوادي لتقديم خدماتها وإيصال رسالتها التي تشمل التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع وتقديم الاستشارات العلمية.

كما أكد علي ضرورة التركيز على الدعاية لتعريف المجتمع بدور جامعة الطفل في تنمية مهارات وقدرات الأطفال، حيث أنها تعد من أحدث الطرق لاكتشاف الموهوبين في سن مبكرة، وتمكين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 9 إلى 15 عامًا من معايشة الحياة الجامعية، وتهدف أيضًا إلى بناء عقول الأطفال المصريين من خلال التأكيد على أهمية البحث العلمي، وتطوير المهارات العلمية وإعداد الأطفال من أجل التحديات المستقبلية، وتعزيز احترام الذات والثقة الخاصة بالأطفال، وبناء الشخصية، واحتضان الأطفال، وتقديم الدعم الفني والمادي ليكونوا علماء المستقبل، وضمان إتاحة كافة الأنشطة التعليمية ذات الجودة العالية لكل طفل، وتعزيز العلاقة الارتباطية بين الأطفال والجامعات المحيطة بهم في المناطق المجاورة، وزيادة الوعي الخاص بالفوائد والفرص الخاصة بالتعليم العالي.

كما استمع الدكتور عباس منصور، رئيس الجامعة، إلى العديد من الاقتراحات التي تقدم بها أولياء الأمور والتي منها، على سبيل المثال لا الحصر، مد سن تدريب الطفل بالأكاديمية إلى ما قبل الالتحاق بالتعليم الجامعي.

وأوضح الدكتور أحمد عبيد، المدرس بكلية السياحة والفنادق بالأقصر والحاصل على دورة اعداد مدربين بأكاديمية البحث العلمي، أن جامعة الطفل تختص بدراسة الطب والصحة والدواء والكيمياء والمواد والعناصر والأحياء والزراعة والغذاء والفيزياء والفلك والرياضيات والفضاء والفنون والأدب والعلوم الإنسانية والهندسة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا الحيوية.

فيما أكد الدكتور محمد عبدالهادي، منسق المرحلة الثانية من البرنامج، أن جامعة الطفل تمثل أحد أنشطة الشراكة بين أكاديمية البحث العلمي والجامعات المصرية.

جدير بالذكر أن جامعة جنوب الوادي تعد من أولى الجامعات المشاركة بالبرنامج بالصعيد، وحضر احتفال بدء المرحلة الثانية أولياء أمور الأطفال الملتحقين بالبرنامج.

الوسوم