صور| تباين آراء طلاب الثانوية العامة بنجع حمادي حول اللغة الأجنبية.. وتغيب 156 عن الامتحان

صور| تباين آراء طلاب الثانوية العامة بنجع حمادي حول اللغة الأجنبية.. وتغيب 156 عن الامتحان

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بنجع حمادي، شمالي قنا، بعد أداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى، مشيرين إلى أن الامتحان احتوى على بعض النقاط التي تحتاج إلى مجهود أكبر، معتبرين أنه كان يخاطب مستوى الطالب فوق المتوسط.

يقول مجدي عمار، طالب بالصف الثالث الثانوي بالقسم الأدبي، إن امتحان اللغة الإنجليزية كان في مجملة جيد، إلا أن الجميع اشتكى من بعض النقاط، خاصة وأن الامتحان كان في مستوى الطالب فوق المتوسط.

امتحان اللغة الانجليزية| تصوير: بسام عبدالحميد
بعض الطلاب غير راضين عن امتحان اللغة الإنجليزية – تصوير: بسام عبدالحميد
تركيز وفهم

أحمد أبوالحجاج، طالب بالصف الثالث الثانوي، يشير إلى أن الامتحان كان به العديد من الأسئلة، التي تحتوي على العديد من النقاط، والتي تستدعي الكثير من التركيز والفهم لدينا، مطالبًا المصححين بإمعان النظر في الامتحان، فالجميع كان يشكوا من عدم تناسب الوقت مع طول الأسئلة.

لكن عمرو كمال، طالب بالشهادة الثانوية، يرى أن الامتحان به نقاط سهلة للغاية، وهناك نقاط طويلة وتحتاج لوقت كبير، إلا أن مجمله ليس في مستوى امتحانات الأعوام الماضية، لوجود بعض النقاط التي تحتاج إلى تفكير.

نماذج الوزارة

ويشير كمال إلى أن نقاط الأسئلة في الامتحان، كانت من نماذج الامتحانات التي تنشرها الوزارة، وكانت في مستوى الطالب المتوسط، مطالبًا المصححين بضرورة النظر لحال الطلاب، خاصة وأنهم يؤدون الامتحانات بشكل مستمر، في ظل هذا الطقس الحار.

امتحان اللغة الانجليزية| تصوير: بسام عبدالحميد
طلاب وأولياء أمور أمام إحدى لجان امتحان اللغة الإنجليزية| تصوير: بسام عبدالحميد

ويؤكد علي رمضان، طالب بالشهادة الثانوية، أن الامتحان جيد في أغلب الأسئلة، لكن أشار إلى وجود صعوبة في بعض النقاط، ولكنها لم تؤثر على مجمله، خاصة وأن الامتحان جاء مناسبًا للجميع، وفي مستوى جيد للطالب المتوسط.

تغيب 156 طالبا

أعلنت الإدارة التعليمية بنجع حمادي، شمالي قنا، حضور ألفين و874 طالب وطالبة، امتحان اللغة الأجنبية الأولى، فيما تغيب 156 طالبا وطالبة عن أداء امتحان المادة، وعمل المحاضر اللازمة للمتغيبين.

ويقول المهندس خالد فرغل، مدير عام الإدارة التعليمية بنجع حمادي، إنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بالمدارس، التي تم فيها عقد امتحانات طلاب الشهادة الثانوية لتلافي أي مشكلات.

ويوضح أن هناك قرابة ألفين و874 طالب وطالبة يخضعون للامتحان، في 8 لجان تابعة للإدارة التعليمية بنجع حمادي، مؤكدًا أنه تم التنبيه على مسؤولي الكهرباء بالانتهاء من كافة أعمال الصيانة قبل الامتحانات لعدم قطع الكهرباء على الإطلاق عن المدارس.

امتحان اللغة الانجليزية| تصوير: بسام عبدالحميد
امتحان اللغة الإنجليزية| تصوير: بسام عبدالحميد

تواجد أمني مكثف

صرح الدكتور صبري خالد عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، بأن عدد طلاب الثانوية العامة بقنا ١٨ ألف و١١٢ طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات داخل ٤٨ لجنة بمختلف مراكز المحافظة، وأن هناك حالة من الهدوء والاستقرار في جميع اللجان.

وأشار إلى أن امتحانات الثانوية العامة بقنا تشهد في أول أيامها، حالة من الهدوء والاستقرار أمام اللجان، مع تواجد مكثف لقوات الأمن والدوريات المتحركة.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم، على بذل أقصى الجهود من كافة الأجهزة المعنية لتيسير أداء الطلاب للامتحانات، بتوفير كل احتياجاتهم وأماكن إقامة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين.

وأشاد بدور الشرطة في تأمين اللجان ومقار الإقامة، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة، لتوفير طبيب بكل لجنة، للتعامل مع الحالات المرضية الطارئة بين الطلاب.

الوسوم