ولاد البلد

صور| تفاصيل أول زيارة يجريها وزير القوى العاملة لمجمع ألومنيوم نجع حمادي

صور| تفاصيل أول زيارة يجريها وزير القوى العاملة لمجمع ألومنيوم نجع حمادي وزير القوى العاملة| تصوير: بسام عبدالحميد

زار الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، مجمع مصر للألومنيوم بنجع حمادي، شمالي قنا، اليوم الخميس، رافقه اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، في إطار الملتقى الخاص بالسلامة والصحة المهنية للعمال.

قال سيد حامد، رئيس نقابة العمال في قنا والاقصر، إن تلك الزيارة تعد الأولى من نوعها لوزير القوى العاملة لمجمع الألومنيوم، حيث تم توزيع عدد من الشهادات للعمالة غير المنتظمة، بالإضافة إلى تكريم المتميزين من العمال.

وزير القوى العاملة| تصوير: بسام عبدالحميد
وزير القوى العاملة| تصوير: بسام عبدالحميد

وأضاف أنه تم التوجيه بضرورة الحفاظ على دورات وزيادة الإنتاج في وجود العمال، وتحفيز العمال ببذل قصارى جهدهم والحفاظ على تلك التكتلات الصناعية للنهوض بالدولة المصرية.

الزيارة الأولى من نوعها

وصف أسعد السيد، وكيل وزارة القوى العاملة بقنا، الزيارة بأنها “تاريخية”، وتأتي في إطار الأعمال الخاصة بمركز التدريب المهندي في قفط، الذي يقام على مساحة 35 ألف متر، كما أنه تم اختتام ملتقى السلامة والصحة المهنية في مجمع الألومنيوم، بعد مطالبات منه لتنظيم ذلك الملتقى لتثقيف وتوعية العمال في المجمعات الصناعية المختلفة في المحافظة.

وزير القوى العاملة| تصوير: بسام عبدالحميد
وزير القوى العاملة| تصوير: بسام عبدالحميد
انفراجة وتطوير

وقال خالد الفقي، رئيس النقابة العامة للصناعات الهندية والمعدنية، إن هناك انفراجه قريبًا في أزمة الكهرباء الخاصة بمصنع الالومنيوم، بعد الاجتماع مع رئيس الوزراء بوزير الكهرباء، لبحث تلك الأزمة.

وتابع أنه بالفعل هناك تحديات تواجه العاملين بالألمونيوم وعراقيل في العمل، ولكن بقيادة رئيس مجلس الإدارة والعمال سيتم عبور تلك المرحلة، مشيرًا إلى أن عمال مصر للألومنيوم من أمهر العمال في مصر.

وزير القوى العاملة| تصوير: بسام عبدالحميد
وزير القوى العاملة| تصوير: بسام عبدالحميد

وأشار المهندس محمود سالم، رئيس مجلس إدارة مجمع مصر للألومنيوم، إلى أن الشركة تتجه إلى أعمال تطوير كبيرة في المرحلة الأخيرة، حيث سيتم إنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة 600 ميجاوات بمجمع المصانع في نجع حمادي، بما يدعم من فاتورة الكهرباء السنوية للشركة، إذ تستحوذ الكهرباء على 40 % من تكلفة الإنتاج.

وتابع أنه في الفترة المقبلة سيتم تدعيم المجمع بخطوط إنتاج جديدة، وإنشاء مصنع لجنوط السيارات، والفويل وغيرها من المنتجات تامة الصنع.

وزير القوى العاملة| تصوير: بسام عبدالحميد
وزير القوى العاملة| تصوير: بسام عبدالحميد

أوضح اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أن الزيارات الميدانية من الوزراء المختلفين، تأتي بخير وفير على المحافظة بكافة قطاعاتها، موجهًا الشكر لوزير القوى العاملة لزيارته مجمع مصر للألومنيوم، الذي يعد من أبرز القلاع الصناعية في مصر.

وتابع محافظ قنا، أن المحافظة تشهد إنجازات غير مسبوقة في العديد من المجالات خاصة الاستثمارية والصناعية، ونواصل اليوم بالنهار في العمل، بجهد كل المسؤولين والموظفين والعمال، من أجل مصلحة المواطن القنائي.

إجراءات فورية لأزمات العمالة

وتابع الداودي أن أي أزمة تواجه العمال أو المواطنين سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة على الفور، مشيرًا إلى أنه من المقرر زيارة خاصة لمجمع الألومنيوم للتعرف على تلك القلعة الصناعية والاجتماع مع العمال للتعرف على مطالبهم، من أجل الاستمرار في الإنجاز والعمل لصالح الدولة.

وزير القوى العاملة| تصوير: بسام عبدالحميد
وزير القوى العاملة| تصوير: بسام عبدالحميد

أوضح الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن مصر عادت إلى مكانتها الرائدة في كل المجالات، وقد حان الوقت لمشاهدتها في الوضع الذي يليق بمكانتها، مشيدًا بالدور الرائد الذي تقدمه مصر للألومنيوم لكونها من أبرز قلاع الصناعة في الشرق الأوسط.

وطالب وزير القوى العاملة العاملين بمجمع الألومنيوم ببذل مزيد من الجهد والعطاء من أجل الوطن، وحتى يكون إنتاج المصنع دائمًا في المقدمة، فمنتجات شركة الألومنيوم تؤكد على أن العامل المصري أفضل عامل على مستوى العامل أذا ما توفرت له الإمكانيات التي تتيح له العمل بشكل يليق بمكان العمل.

كما أكد، أن تلك الفترة هي فترة القضاء على كل العراقيل والمشكلات في مجمع الألومنيوم، فالقيادة السياسية تنظر على كافة القطاعات، خاصة وبمقدمتها القطاع الصناعي، ليتم إزالة كافة العراقيل والمشكلات.

وفي نهاية الزيارة، كرم وزير القوى العاملة ومحافظ قنا، ورئيس مجلس إدارة مجمع الألومنيوم، العاملين المميزين في المجمع، مع تسليمهم شهادات تكريم على الجهد المبذول.

الوسوم