ولاد البلد

صور| تفاصيل اليوم الأول من جولة الإعادة في انتخابات الشيوخ بقنا.. وإقبال متوسط من الناخبين

صور| تفاصيل اليوم الأول من جولة الإعادة في انتخابات الشيوخ بقنا.. وإقبال متوسط من الناخبين انتخابات مجلس الشيوخ بنجع حمادي

كتب- أبو المعارف الحفناوي وبسام عبدالحميد وإسلام نبيل وأسماء عطا

أغلقت لجان التصويت في قنا أبوابها، في التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء، عقب انتهاء اليوم الانتخابي الأول في جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشيوخ.

ويتنافس 6 مرشحين على 3 مقاعد فردية في انتخابات مجلس الشيوخ بقنا، في جولة الإعادة، والتي أعلن فيها أبو النجا المحرزي، ومحمد كمال موسى، مرشحا حزب مستقبل وطن، تحالفهما مع عبد الراضي عربي، مرشح الشعب الجمهوري، بينما أعلن سيد فؤاد أبو زيد، مرشح حماة وطن، ونبيل بخيت، مرشح حزب المؤتمر، تحالفهما مع عبد الفتاح دنقل، مستقل.

وشهدت اللجان الانتخابية إجراءات احترازية مشددة للوقاية من كورونا، حيث تم تعقيم اللجان قبل وبعد انتهاء التصويت وإلزام جميع أطراف العملية الانتخابية بارتداء كمامة.

إقبال نهاية اليوم

وشهدت لجان الانتخابات منذ عصر اليوم، وبالتحديد عقب استراحة القضاة، إقبالا متوسطا من قبل المواطنين على الإدلاء بأصواتهم في ماراثون الانتخابات، بينما شهدت اللجان في مسقط رأس المرشحين إقبالًا من مؤيديهم لتأييدهم في الجولة الحاسمة.

ولا تزال السيدات في مختلف لجان قرى ونجوع وبندر مركز نجع حمادي، تتصدر المشاركة في الانتخابات حتى نهاية اليوم الأول، وسط مناصفة للتصدر مع كبار السن وإقبال محدود من قبل الشباب.

سيارات المرشحين

أما مرشحو مجلس الشيوخ الذين يتنافسون على المقاعد الفردية، فكان لهم مشاركة أيضا خلال اليوم الانتخابي، حيث جابت سيارات تحث الناخبين على المشاركة بالتصويت في الانتخابات، مع تشغيل الأغاني الوطنية في مكبرات الصوت التي حملتها السيارات بمدينة نجع حمادي.

المرشحون أيضا، خصصوا سيارات لنقل الناخبين إلى اللجان الانتخابية بنجع حمادي، من أجل المشاركة في التصويت خلال اليوم الأول بانتخابات مجلس الشيوخ، مطالبين المواطنين بضرورة المشاركة في الواجب الوطني.

توافد وكلاء المرشحين وأعضاء الأحزاب

أما وكلاء المرشحين، ومندوبي الأحزاب السياسية، فشهدت اللجان تواجد مكثف لهم في نهاية اليوم الانتخابي الأول، لمندوبي حزب حماة الوطن والقائمة الوطنية، في لجان الانتخابات بمركز نجع حمادي لمتابعة عملية التصويت خلال اليوم.

أعداد تقريبية لعملية التصويت

فيما حصل “ولاد البلد”، على الأعداد التقريبية لعملية التصويت في أنحاء مدن ومراكز المحافظة المختلفة من غرفة عمليات متابعة الانتخابات بالديوان العام لمحافظة قنا.

سجل نجع حمادي مشاركة 14253 ناخبا.

سجل دشنا 13700 ناخب.

سجل أبوتشت 12729 ناخبا.

سجل قفط 8567 ناخبا.

سجل قنا المركز 11935 ناخبا.

سجل قنا البندر 4522 ناخبا.

سجل مركز قوص 16700 ناخب.

سجل نقادة 3933 ناخبا.

سجل مركز الوقف 1270 ناخبا.

سجل مركز فرشوط 4231 ناخبا.

يذكر أنه يحق لنحو 63 مليون ناخبا مصريا مقيدا في قاعدة البيانات، التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، تم توزيعهم على 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، بإشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاضي -أساسي واحتياطي، ومعاونة 120 ألف موظف.

وكان الناخبون بمحافظة قنا، قد بدأوا صباح اليوم الثلاثاء، في التوافد على 348 مركزا انتخابيا، يضم 468 لجنة فرعية، لاختيار 3 مرشحين من أصل 6 في جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ بقنا.

وبلغ إجمالي عدد الأصوات الصحيحة في الجولة الأولى 172476 صوتا، والباطلة 17483 صوتا، من إجمالي عدد الحضور 189 ألف و959 صوتًا، بينما يبلغ عدد الناخبين في المحافظة 2 مليون و126 ألف و994 صوتًا.

اقرًا أيضًا:
 فيديو وصور| انتخابات مجلس الشيوخ.. طوابير للناخبين في مسقط رأس مرشحي الإعادة بقنا
الوسوم