صور| “خطوط المياه” مأساة في الكلح الغربي.. أعطال متكررة ومنازل مهددة بالغرق

صور| “خطوط المياه” مأساة في الكلح الغربي.. أعطال متكررة ومنازل مهددة بالغرق غرق شوارع الكلح الغربي - تصوير: أحمد فوزي من أهالي القرية

يشكو أهالي قرية الكلح الغربي، التابعة للوحدة المحلية لمجلس قروي الغربي بهجورة بنجع حمادي، شمالي قنا، من تكرار أزمة كسر خطوط مياه الشرب بصورة مفاجئة، الأمر الذي يؤدي إلى غرق الشوارع بالمياه، ودخولها إلى بعض المنازل في القرية وهو ما يعرضها للانهيار لتأثيرها على أساسات المباني.

اقتحام المياه

يقول أحمد فوزي، من أهالي القرية، إن خطوط المياه بالقرية دائمة الأعطال، الأمر الذي يتسبب في حدوث كسر متكرر، مشيرًا إلى أننا فوجئنا صباح اليوم باقتحام المياه لمنازلنا وغرق جميع الشوارع، بعد حدوث كسر في خط مياه شرب، وسط لا مبالاة من المسؤولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

ويؤكد خيري حارس، أحد الأهالي، الذين تضرروا من انهيار منزلهم بسبب مياه الشرب، أن الأهالي تقدموا بشكوى لمرافق مياه الشرب والصرف الصحي والوحدة المحلية بالقرية، بعد انفجار خطوط المياه، وحتى الآن لم يحدث جديد يذكر.

غرق شوارع الكلح الغربي| صورة: أحمد فوزي
المياه تغرق شوارع قرية الكلح الغربي – تصوير: أحمد فوزي من أهالي القرية

حدوث كارثة

ويضيف حارس، أن الأهالي تقدمت بشكوى لشركة مياه الشرب والصرف الصحي، لما تسببه الماسورة من خطورة وإهدار مياه دون فائدة، ولكن لا حياة لمن تنادي، الأمر الذي قد ينذر بحدوث كارثة حتى يتحرك المسؤولين.

وتقول أم أسماعيل، من الأهالي ربة منزل، إن خطوط مياه الشرب والمحابس العمومية الخاصة بالقرية متهالكة تمامًا منذ فترة، وتقدمنا بالعديد من الطلبات والشكاوى من أجل تغييرها ولم يحدث، وسط لا مبالاة من المسؤولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

ويناشد أهالي القرية اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بسرعة إصلاح الماسورة والتحقيق في الواقعة ومحاسبة المقصرين.

غرق شوارع الكلح الغربي| صورة: أحمد فوزي
غرق شوارع الكلح الغربي – تصوير: أحمد فوزي

إصلاح الكسر

وفي تعليقه على شكاوى الأهالي، قال عبداللاه خبير، نائب رئيس مجلس مدينة نجع حمادي، في تصريح لـ“النجعاوية”، إنه تم التواصل مع المسؤولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي، من أجل العمل على إصلاح الكسر، واتخاذ الإجراءات اللازمة، والعمل على عودة ضخ المياه مرة أخرى.

وتابع نائب رئيس مدينة نجع حمادي، أن الوحدة المحلية في يناير الماضي شكلت لجنة بالتنسيق مع الشؤون الاجتماعية، لمعاينة الأسر المتضررة من انفجار خط المياه بالقرية، مشيرًا إلى أن اللجنة عاينت 6 منازل، وتم تقدير الخسائر، ووزعت كمية من البطاطين وكراتين السلع الغذائية على الأسر المتضررة.

الوسوم