صور| رئيس “جنوب الوادي”: المؤسسة العسكرية نواة للتنمية الشاملة على مدار التاريخ

زار وفد من جامعة جنوب الوادي، برئاسة الدكتور عباس منصور، رئيس الجامعة، مقر قيادة الفرقة 15 دفاع جوي بالأقصر.

وأشار منصور إلى الدور الهام الذي تقوم به القوات المسلحة في حماية أمن واستقرار البلاد، حيث يحظى الجيش المصرى بمكانة عظيمة واحترام شعبى ودولى كبيرين لتاريخه العريق ودوره الوطنى داخليا واقليميا بل وعالميا ،فعلى مدار التاريخ المصرى لم يكن الجيش مجرد أداة للحروب، بل كانت المؤسسة العسكرية نواة للتنمية الشاملة وقاطرة للتحديث بالمجتمع، وقد لعب الجيش دورا لا يمكن تجاهله على مر التاريخ وكان حريصا على خدمة الشعب وعدم انزلاق البلاد الي حالة الانهيار والفوضي.

ولفت إلى ضرورة توعية الشباب بالمدارس والجامعات من خلال إقامة ندوات للتوعية.

وأكد اللواء ا.ح ناصر محمـد سيد، قائد الفرقة، على دور الدفاع الشعبي مع الجهات المدنية وأجهزة الدولة في إنجاز المشروعات القومية والإشراف عليها، واتخاذ الإجراءات الاستباقية، وعمل الاستعدادات اللازمة لمواجهة الكوارث الطبيعية.

وحذر من استغلال الشباب في نشر الشائعات، عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، لبث الأفكار الهدامة وروح الهزيمة، وهو مايطلق عليه حروب الجيل الرابع.

تخللت الزيارة جولة تفقدية للنقطة الطبية، وصالة تناول الطعام، والمخبز، والمطبخ، وعنبر الاقامة، ودار الضيافة، وقاعة العرض، وفي نهاية الزيارة تسلم الدكتور عباس منصور، رئيس الجامعة، درع الفرقة 15 من اللواء ا.ح ناصر محمد سيد قائد الفرقة، كما قدم درع الجامعة للواء ا.ح ناصر محمد سيد، قائد الفرقة.

ضم الوفد عدد من عمداء الكليات ووكلائها، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، والمقدم ماجد عبدالمجيد، مدير التربية العسكرية بجامعة جنوب الوادي.

الوسوم