صور| رياح محملة بالأتربة تُعيق الرؤية.. مصرع شابين وحريق 3 أفدنة قصب

صور| رياح محملة بالأتربة تُعيق الرؤية.. مصرع شابين وحريق 3 أفدنة قصب سوء حالة الطقس| صورة بسام عبدالحميد
كتب -

كتب: أبوالمعارف الحفناوي، بسام عبدالحميد

تشهد محافظة قنا، منذ الساعات الأخيرة من مساء أمس الأربعاء وحتى اليوم الخميس، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، ويسود طقس غير مستقر مع هبوب رياح محملة بالرمال والأتربة.

وغطت عاصفة ترابية السماء مصحوبة بسحب كثيفة تسببت في ارتفاع الشبورة بالطرق الصحراوية، فيما أعلنت المحافظة رفع حالة الطوارئ والاستعدادات لمواجهة الطقس السيئ.

مصرع شابين على الطريق

وتسبب سوء الأحوال الجوية في حجب الرؤية على الطرق، وأسفر حادث عن مصرع شابين، صباح اليوم الخميس، إثر انقلاب سيارة كانا يستقلانها بطريق “نجع حمادي – قنا” الصحراوي الغربي.

وقال مصدر أمني، في تصريحات لـ”النجعاوية”، إن الأجهزة الأمنية بنجع حمادي تلقت بلاغًا بمصرع حسام الدين منصور، معيد بكلية الهندسة، ومقيم بقرية المصالحة بنجع حمادي، وأحمد عبدالعزيز عبداللطيف، مهندس، من أبناء قرية القارة بأبوتشت، في انقلاب سيارة كانا يستقلانها بطريق قنا – نجع حمادي الصحراوي الغربي بسبب سوء الأحوال الجوية، وتم نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى نجع حمادي العام، وتحرير محضر، وتولت النيابة التحقيقات.

حريق 3 أفدانة قصب

واشتعلت النيران في مساحة 3 أفدنة من القصب بقرية أبودياب التابعة لمركز دشنا، دون وقوع ضحايا أو مصابين، وحسب مصدر أمني، تبين من التحريات اشتعال النيران بالقصب نتيجة تطاير الشرر، حيث تسببت الرياح في حملها للقصب واشتعال النيران بها، وتمكنت قوات الدفاع المدني من إخماد الحريق قبل امتداده للزراعات المجاورة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية أعلنت حالة من الطقس غير المستقر منذ أمس الأربعاء حيث تنشط رياح مثيرة للرمال والأتربة تصل حد العاصفة، من المفترض أن يشهد تحسنًا نسبيًا اليوم الخميس، وتسجل محافظة قنا 24 درجة للعظمى و11 للصغرى.

الوسوم