صور| شكاوى من “بيارات” الصرف الصحي المكشوفة بفرشوط.. والوحدة المحلية ترد

صور| شكاوى من “بيارات” الصرف الصحي المكشوفة بفرشوط.. والوحدة المحلية ترد بيارات الصرف الصحي بفرشوط - مصدر الصورة: أمين القويري

كتب: أبو المعارف الحفناوي وأيمن الوكيل

يشكو أهالي شارع الهواشم بمدينة فرشوط، شمالي محافظة قنا، من بيارات الصرف الصحي غير المغطاة، الواقعة بمحيط المدارس الإبتدائية، والتي يعيق بعضها حركة المرور.

يقول أمين القويري، مدرس، إن مشروع الصرف الصحي بمدينة فرشوط، بدأ منذ حوالي 15 عاما، ولم يتم الانتهاء منه حتى الآن، لافتًا أن شارع الهواشم بالمدينة به 3 بيارات صرف غير مغطاه، ومحفورة بأعماق تتراوح ما بين 4 إلى 7 أمتار، بالقرب من المدارس الإبتدائية.

ويضيف علاء سيد أحمد، من الأهالي، أن فتحات بيارات الصرف الصحي الموجودة بجوار مدارس المغازي الإبتدائية والبنات الإبتدائية والتجارة، تعرض حياة التلاميذ للخطر، لافتًا أن بعض هذه البيارات تسد الشارع بسبب ارتفاعها عن سطح الأرض وتعيق حركة مرور السيارات.

ويلفت محمود أحمد، من الأهالي، أن مشروع الصرف الصحي بالمدينة، يتم العمل به على فترات، مشيرًا إلى أن بعض البيوت المبنية بالطوب اللبن، كثيرا ما تحدث مشكلات بين أصحابها ومنفذي المشروع، ينتج عنها توقف المشروع وامتناع المقاول المسؤول عن العمل.

ويطالب أحمد، المسؤولين عن مشروع الصرف الصحي، بسرعة إنجازه وتسليمه، وضرورة تغطية بيارات الصرف، حفاظًا على الصحة العامة وأرواح المواطنين، لا سيما وأن بعضها أصبح مقلبًا للقمامة، ومرتعا للحشرات الضارة التي من شأنها التأثير على صحة المواطنين.

من جانبه، أوضح العميد أحمد أبو بكر، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط، في تصريحات خاصة لـ”النجعاوية”، أن مشروع الصرف الصحي الذي يجري تنفيذه بالمدينة، شارف على الانتهاء، لافتًا إلى أن تسليمه سيكون خلال شهرين من الآن.

وأضاف أبو بكر، أنه فيما يتعلق ببيارات الصرف غير المغطاة، فإن إدارته تقوم بتغطيتها على الفور وبمجرد الإبلاغ عنها، مشيرًا إلى أن معظم البيارات تم تغطيتها فعليا، وآخرها ما تم تغطيتها يوم الجمعة الماضية بجوار مسجد السوهاجي.

ووعد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط، بسرعة تغطية بيارات الصرف الصحي الواقعة بشارع الهواشم، ومعاينة كافة البيارات بالمدينة، والتنسيق مع الجهات المعنية لسرعة إنجاز المشروع القومي خلال الفترة المقبلة.

الوسوم