صور| عربون الدم .. التفاصيل الكاملة لجريمة الفيسبوك في نجع حمادي

صور| عربون الدم .. التفاصيل الكاملة لجريمة الفيسبوك في نجع حمادي المجني عليه والمصاب.. مصدر الصورة أهايل القرية

لم تمر بضعة أشهر، على تمكن الأجهزة الأمنية في نجع حمادي ، بالتنسيق مع القيادات الشعبية والتنفيذية ولجنة المصالحات، على إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بقرية حمرة دوم، التابعة لمركز نجع حمادي، والمعروف عنها ببلاد الدم والنار، حتى تجددت الخصومة مرة أخرى، أسفرت عن مقتل شاب وإصابة آخر.

عقب إنهاء الخصومة الثأرية، سيطر الأمل على الجميع، أن تعود القرية إلى طبيعتها، خاصة بعد اقتحام الأجهزة الأمنية البؤر الإجرامية بالقرية، وضبط عدد كبير من الخارجين عن القانون، وضبط مئات الأسلحة العادية والثقيلة، والقضاء على البؤر الإجرامية بها، إلا أن الحادث القريب، كان عربونًا لتجدد الدم، بين العائلات هناك، وسط مخاوف من اتساع دائرة الدم، بعد هدوء دام بضعة أشهر فقط.

تبادل المعايرات

قبل أيام من وقوع الحادث، تبادل أطراف من العائلتين، بقرية حمرة دوم، والمعايرات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بسبب قبول الصلح، ” سبت دمك وفرطت فيه ” وتعاملات مالية بينهما،  و معايرات تطورت إلى مشادات وشتائم بين الطرفين، زادت من حدتها في الآونة الأخيرة، وكانت سببًا لانتقال المعركة القائمة على فيسبوك إلى أرض الواقع.

تدوينات أحد المتهمين على فيسبوك
تدوينات أحد المتهمين على فيسبوك

وأثناء حظر التجوال ليلًا، تبادل أطراف المشكلة النيران فيما بينهما داخل القرية، حيث كانت كافية لمقتل أدهم عبدالله عبدالستار، 21 عامًا، وإصابة نجل خالته، فهد سيد عبدالغني، 23 عامًا، بعد إصابتهما بطلقات نارية.

شهود العيان 

يروي شهود العيان بالقرية، الذين فضلوا عدم ذكر أسمائهم، حتى لا يتم احتسابهم كمساندين لطرف ضد الآخر، أن الطرفين المتخاصمين، تبادلا قبل وقوع الحادث، الشتائم عبر فيسبوك والمعايرات، منها “أقسم بالله جابت آخرها معاكم ولو جات ع الأكل والشرب أمنعه وحتى البيت هخليكم تسيبوه وبكره تشوفوا كلام ولا أفعال”، و”والله لأدبكم وهتعرفوا مين إحنا”.

وحاول البعض من أهالي القرية تهدئة الموقف، بين الطرفين، إلا أن الأهالي فوجئوا بسماع إطلاق أعيرة نارية بشكل مكثف، بعد أن عادت القرية لطبيعتها، وعلى الفور تبين مصرع شاب وإصابة ابن خالته، بطلقات نارية.

ضبط المتهمين 

وتمكنت قوة أمنية برئاسة العميد أيمن الروبي، رئيس فرع البحث الجنائي، والعقيد حاتم حفني، وكيل فرع البحث الجنائي، والمقدم سامح نجيدة رئيس المباحث، والنقيب جابر السمان، معاون أول وحدة مباحث نجع حمادي، من ضبط “عبدالناصر.ع.ج، 20 عامًا”، و”مجدي.ي.ا، 27 عامًا”، لاتهامهما بقتل المجني عليه وإصابة الآخر، كما تم ضبط بندقيتين آليتين بحوزتهما.

المتهمان مصدر الصورة أهالي القرية
المتهمان مصدر الصورة أهالي القرية

واعترفا المتهمان، بارتكابهما الواقعة، بسبب خلافات عائلية، ومعايرات بسبب قبولنا الصلح، وبسبب خلافات مادية بينهما، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات، التي قررت حبس المتهمين على ذمة التحقيقات.

وكانت اشتباكات مسلحة اندلعت بين عائلتين بقرية حمرة دوم التابعة لمركز نجع حمادي، ما تسبب في مصرع أدهم عبدالله عبدالستار، 21 عامًا، وإصابة فهد سيد عبدالغني، 23 عامًا.

وكشفت تحريات المباحث، برئاسة العقيد حاتم حفني، وكيل فرع البحث الجنائي، أن تراشق بالألفاظ  وتبادل المعايرة على فيسبوك بين المجني عليهما وآخرين، تسبب في نشوب مشاجرة بينهم، بدأت بمشادات كلامية وتطورت إلى  مشاجرة بالأسلحة النارية.

اقرأ أيضا:

ولاد البلد يخترق سوق الشابو في قنا .. الجرام بـ 2000 جنيه ومجزرة الأشقاء أبرز ضحاياه

صور| جمعوا رغيف من كل بيت.. الصعايدة يعزمون 1200 سوداني عالقين في صحراء إسنا

 

الوسوم