صور| غضب بإدارة نجع حمادي التعليمية بسبب أزمة التسويات لحاملي المؤهلات العليا

صور| غضب بإدارة نجع حمادي التعليمية بسبب أزمة التسويات لحاملي المؤهلات العليا المطالبة بتسوية المؤهلات العليا بتعليمية نجع حمادي

حالة من الغضب خيمت على بعض العاملين في إدارة نجع حمادي التعليمية شمالي قنا، من الحاصلين على مؤهلات عليا أثناء الخدمة، لعدم التسوية أسوة بباقي زملائهم بالمحافظات الأخرى، مشيرين إلى تعنت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة في التقاعس لعدم ضم المؤهلات.

تقول أنوار عبدالرسول، مشرف خدمات ونشاط، بإدارة نجع حمادي التعليمية، إنها حصلت على مؤهل دبلوم فني ثانوي صناعي، والتحقت بالعمل بالتربية والتعليم، ثم تمكنت من استكمال دراستها الجامعية بكلية الآداب قسم علم اجتماع بجامعة عين شمس.

المطالبة بتسوية المؤهلات العليا بتعليمية نجع حمادي
المطالبة بتسوية المؤهلات العليا بتعليمية نجع حمادي |تصوير: بسام عبدالحميد

وتابعت أنها حصلت على الليسانس في علم الاجتماع – تعليم مفتوح-، ثم قامت باستكمال دراستها بعد الجامعية والحصول على دبلوم التربية من جامعة جنوب الوادي عام 2018، وطالبت بالتسوية بناء على القانون رقم 155 لسنة 2007، ولم يتم التسوية بمؤهلي حتى الأن.

عدم توافر درجات

ويوضح منتصر عبداللاه حنفي، مشرف نشاط تغذية، بإدارة نجع حمادي التعليمية، أنه تقدم والتحق بالعمل في التربية والتعليم بمؤهله المتوسط بدبلوم فني زراعي، ليلتحق بجامعة عين شمس، بكلية الحقوق، مشيرًا إلى أنه تقدم بالتسوية على المؤهل الأعلى عام 2016.

ويضيف أن جميع الشروط تنطبق عليه، وفق قانون الخدمة المدنية، لكنه لم يتم التسوية حتى الان، ليرجع المسؤولين بالمديرية السبب إلى عدم وجود درجات وظيفية على الرغم من رغبة وزارة التربية والتعليم في الحاجة لضم مؤهلات والحاجة إلى وظائف ومعلمين.

المطالبة بتسوية المؤهلات العليا بتعليمية نجع حمادي
المطالبة بتسوية المؤهلات العليا بتعليمية نجع حمادي |تصوير: بسام عبدالحميد

شرط الدبلومة

ويؤكد ربيع عبدالسميع، إداري وحاصل على دبلوم فني تجاري، وليسانس آداب علم اجتماع، تقدمه لأكثر من مرة إلى ديوان المديرية بقنا، وكان الرد الدائم هو أن المؤهل سيتم التسوية عليه حال توافر درجات وظيفية، لكن بعدها اشترطوا توافر دبلومة تربوية، وتم الحصول عليه، لكن صدر قرار المنسق العام للعمل بالتربية والتعليم بعدم الحاجة لشرط الدبلومة.

وناشد عبدالسميع، وباقي زملاءه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ووزير التربية والتعليم، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، بشأن تسوية مؤهلاتهم، نظرًا لقرب انتهاء آخر موعد للتسوية في نوفمبر المقبل، أسوة بباقي الزملاء.

كشف بأسماء المطالبين بالتسوية
كشف بأسماء المطالبين بالتسوية: المصدر| المعلمون

مخاطبات

من جهته، يشير محمد حجاجي، مدير شؤون العاملين بالإدارة التعليمية بنجع حمادي، إلى أنه تم اخطار كافة العاملين بالإدارة التعليمية بشأن تسوية مؤهلاتهم، والتواصل المباشر مع مديرية التربية والتعليم بقنا، علمًا بأنها هي المختصة بشأن تسوية المؤهلات العليا أثناء شغل الوظيفة.

كما يوضح مصدر مسؤول بمديرية التربية والتعليم – فضّل عدم ذكر اسمه، أنه تم استلام كافة الأوراق اللازمة للعاملين بالإدارات التعليمية، إلا أنه سيتم تسوية المؤهلات حال توافر درجات وظيفية بالتنسيق مع التنظيم والإدارة والمالية.

ويشير إلى أن توفير الدرجات الوظيفية اللازمة للتسوية من أجل نقلهم إلى الدرجات الخاصة بالمؤهل العالي الذي تم الحصول عليه أثناء شغل الوظيفة، يكون بالتنسيق مع هيئة التنظيم والإدارة ووزارة المالية، لاستيفاء كافة الأمور الادارية المطلوبة، وفق حاجة وزارة التربية والتعليم للتخصصات والدرجات الوظيفية المتاحة.

الوسوم