صور| فرقة الفنون الشعبية بقنا تشارك في احتفالية تعامد الشمس على وجه “رمسيس الثاني”

صور| فرقة الفنون الشعبية بقنا تشارك في احتفالية تعامد الشمس على وجه “رمسيس الثاني” فرقة الفنون الشعبية بقنا تشارك في احتفالية تعامد الشمس على وجه رمسيسفرقة الفنون الشعبية بقنا تشارك في احتفالية تعامد الشمس على وجه رمسيس

شاركت فرقة الفنون الشعبية، بقصر ثقافة قنا، في احتفالية تعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثاني بـ”قدس الأقداس”، في معبده الكبير، بمدينة أبوسمبل السياحية، جنوب أسوان، في الظاهرة الفلكية الفريدة التي تتكرر مرتين خلال العام.

وقال عاصم النوبي، مدير قصر ثقافة قنا، في تصريحات لـ”النجعاوية”، اليوم السبت، إن فرقة الفنون الشعبية شاركت في احتفالية تعامد الشمس على وجه “رمسيس”، تحت قيادة وتدريب أحمد فؤاد، وقدمت رقصات “الحجالة والعصا” وعرض التنورة.

يذكر أن السياح يحرصون على مشاهدة لحظة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني، في ظاهرة لا تحدث سوى مرتين في العام يوم مولده 22 أكتوبر، ويوم تتويجه ملكًا يوم 22 فبراير.

ويشار إلى رمسيس الثاني، الذي عاش منذ حوالي 1303 ق.م وحتى 1213 ق.م، برمسيس الأكبر، إذ ينظر إليه على أنه الفرعون الأكثر شهرة والأقوى طوال عهد الامبراطورية المصرية، وسماه خلفاؤه والحكام اللاحقون بالجد الأعظم، وقاد رمسيس الثاني عدة حملات عسكرية إلى بلاد الشام وأعاد السيطرة المصرية على كنعان، كما قاد كذلك حملات جنوبًا إلى النوبة.

الوسوم