صور| محافظ قنا يطلق مشروع «دعم حقوق الطفل في صعيد مصر»

أطلق اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، واللواء علاء محمود العياط، مدير أمن المحافظة، مشروع هيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت، المعنية بتنمية وتعزيز حقوق الطفل الجديد “دعم حقوق الطفل في صعيد مصر”.

وأوضح محمد جاد الله، مدير وحدة برامج قنا “بلان”، سينفذ المشورع لمدة 38 شهر بمحافظتي قنا وسوهاج في 3 مراكز بكل محافظة، هم فرشوط وقوص ونقادة بقنا وساقلتة وطهطا وأخميم بسوهاج.

وتابع أنه يهدف المشروع إلى المساهمة في تحسين أطر حماية الطفل بصعيد مصر مع التركيز علي الأطفال المعرضين للخطر والأطفال في تماس مع القانون.

ويستهدف المشروع الأطفال ومقدمي الرعاية وأعضاء لجان حماية الطفل والجهات الفاعلة في مجال الرعاية الاجتماعية ورعاية الأحداث والقضاة وأعضاء النيابة العامة ورجال الشرطة والجمعيات الأهلية بالمراكز المستهدفة والعاملين بوسائل الأعلام المعنيين بحقوق الطفل.

كما يسعى المشروع إلى إنشاء لجان حماية الطفل علي مستوى المجتمعات وتيسير التعاون بين لجان الحماية على مستوى المحافظة والمراكز والمجتمعات المحلية.

وأوضح اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، أهمية المتابعة المستمرة للمشاريع القائمة، ضمانًا لحسن التنفيذ وتصحيح المسارات مع تشجيع الجمعيات الأهلية العاملة في تلك المشروعات، مقدمًا الشكر لهيئة “بلان انترناشونال” على جهودها في تنفيذ مشروعات دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية للأطفال والشباب بالمحافظة، ومطالبا أن بحشد الجهود المجتمعية والحكومية لإحداث طفرة تنموية حقيقية على أرض المحافظة.

أتى ذلك بحضور حسن عثمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا بالإضافة لوكلاء وزارتي الصحة والتعليم بقنا ورؤساء المراكز المستهدفة بالمحافظة وأعضاء اللجنة العامة لحقوق الطفل بمحافظة قنا ولجان الحماية الفرعية بعدد 3 مراكز بالإضافة الى ممثلين من الجمعيات الاهلية واللجان المجتمعية بعدد 6 قرى.

الوسوم