ولاد البلد

صور| مخاوف من تلوث مياه الشرب بسبب وجود «جاموسة نافقة» أمام «مرشح السلامية»

يشكو أهالي قرى شرق النيل بنجع حمادي، شمالي محافظة قنا، من وجود “جاموسة نافقة” أمام مأخذ مرشح السلامية، منذ 3 أيام، فيما أكد مسؤولي شبكة مياه الشرب أن “الحيوان النافق” موجود في المجرى النهري الموازي للمرشح، وجار رفعه فورًا.

يقول علي عثمان، لا يعمل، إن “الجاموسة النافقه” تلاحظ وجودها أمام مرشح مياه الشرب قبل ثلاثة أيام، وهو ما أثار مخاوف الأهالي من تأثيرها على جودة مياه الشرب التي يستخدمها أهالي قرى السلامية، والمصالحة، وأبوقابول، ونجع سالم.

ويطالب أحمد منشاو، تاجر، المسؤوليين باتخاذ ما يلزم من تدابير عاجلة لرفع الحيوان النافق، حتى لا يتضرر المواطنين من استخدام المياه الملوثة نتيجة بقائه بالنهر.

ويستنكر حسن فواز، تاجر، وجود حيزان نافق في نهر النيل وعدم رفعه لمدة 3 أيام، لافتًا أن النهر أصبح عرضة لمثل هذه الحوادث، التي تؤثر على مياه الشرب.

ومن جانبه، يقول المهندس فراج أبوالوفا، مدير شبكة مياه الشرب والصرف الصحي بنجع حمادي، إن إدارته تتابع مرشحات المياه العاملة بالمدينة والقرى التابعه لها، ويتم رفع المخلفات منها يوميًا، لتطهير مجرى النيل في محيط مأخذ مياه الشرب.

ويضيف أبوالوفا أنه وجه فور علمه بالشكوى، وجه بمعاينة الحيوان النافق، والذي تبين وجوده في المجرى النهري، بجوار أحد الجزر النيلية، بعيدًا عن مأخذ محطة مياه السلامية، مما يصعب سحبه من قبل العاملين بالمأخذ.

ويؤكد مدير شبكة مياه الشرب بنجع حمادي أنه جار مخاطبة الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو رفع الحيوان النافق من امام المرشح.

الوسوم