صور| مدارس نجع حمادي “كاملة العدد”.. تسليم الكتب للطلاب وغرفة عمليات للمتابعة

صور| مدارس نجع حمادي “كاملة العدد”.. تسليم الكتب للطلاب وغرفة عمليات للمتابعة بدء العام الدراسي| صورة مدرسة الفرنسيسكان

استقبلت مدارس مدينة نجع حمادي، اليوم السبت، أول أيام العام الدراسي الجديد، 2019/2020، جميع الطلاب بمراحلها المختلفة، بعد انطلاقه رسميًا، وسط إجراءات أمنية مكثفة، وتأهب الأجهزة التنفيذية لرفع الاشغالات والقمامة من محيطها، وإزالة الباعة الجائلين المخالفة.

انتظام العمل

وقال أبوالوفا عبدالسلام، مدير عام الإدارة التعليمية بنجع حمادي، إنه تم انتظام أعمال الدراسة من بداية أول أيام العام الدراسي الجديد، وسط تشديدات على ضرورة تسليم الكتب الدراسية لجميع التلاميذ، بالإضافة إلى الانتهاء من كافة أعمال الصيانة اللازمة للمباني والحمامات والإضاءة المدرسية وتجديد الأعلام “الجمهورية – المحافظة “، وتقليم وتهذيب الحدائق والأشجار بالمدارس.

كما أوضح مدير الإدارة التعليمية، جاهزية المدارس للعام الدراسي الجديد، من حيث الصيانة البسيطة وصيانة المعدات والتجهيزات (المقاعد – المعامل – الأجهزة – السبورات التفاعلية – الداتا شو).

بدء العام الدراسي| صورة : بسام عبدالحميد
بدء العام الدراسي| صورة : بسام عبدالحميد

المحافظة على الأثاث

وأكد عبدالسلام، ضرورة المذاكرة من أول أيام الدراسة والعمل على تحصيل المعلومات أولًا بأول والمحافظة على المقاعد والأثاثات المدرسية، بالإضافة إلى أن يكون الجميع في جو مليء بالود والتسامح في اليوم الدراسي.

حب الوطن

فيما أوضح الشيخ محمد سمير الدغري، مدير إدارة نجع حمادي الأزهرية، أنه تم التأكيد على ضرورة إقامة الطابور الصباحي وتحية العلم، وأن تكون الحصة الأولى مخصصة لحب الوطن ودعوة الإسلام لحب الأوطان.

بدء العام الدراسي| صورة : أزهر نجع حمادي
بدء العام الدراسي| صورة : أزهر نجع حمادي

وشدد على ضرورة الاهتمام بالنظافة داخل وخارج المعاهد، وتفعيل دفتر التأخيرات والحضور، وعدم السماح لأحد بدخول المعهد دون التوقيع في دفتر الأمن، كذلك التأكيد علي تسليم الطلاب الكتب.

متابعة انتظام الدراسة

وأشار الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تم متابعة عدد من المدارس للوقوف على انتظام العملية التعليمية، وتشكيل لجان للمرور على جميع المدارس للتأكد من اعمال الصيانة البسيطة أو الشاملة، والتأكد من استكمال اشتراطات الأمان والسلامة والنظافة من الداخل والخارج.

بدء العام الدراسي| صورة : بسام عبدالحميد
بدء العام الدراسي| صورة : بسام عبدالحميد

مطبات أمام المدارس

وأوضح محافظ قنا، اللواء عبدالحميد الهجان، أنه تم التأكيد على ضرورة تمهيد وصيانة الطرق والشوارع المؤدية إلى المدارس وعمل المطبات اللازمة أمامها أو بالقرب منها وفقا للاشتراطات الهندسية ورفع الاشغالات المحيطة بها وتيسير الحركة المرورية لاسيما في أوقات الذروة.

كما شدد محافظ قنا، على ضرورة القضاء على ظاهرة الباعة الجائلين بمحيط المدارس للحفاظ على سلامة صحة التلاميذ.

حملات مرورية

من جانبها، شنَّت إدارة مرور نجع حمادي برئاسة المقدم محمد شمس، مدير الإدارة، حملات للكشف عن متعاطي المواد المخدرة أثناء القيادة للسيارات الخاصة بنقل الطلاب إلى المدارس، حفاظًا على سلامتهم، كما تم الدفع بونش لمواجهة أية أعطال وضبط الحركة المرورية بالشوارع والميادين.

الوسوم