صور| مسيحيون في بهجورة يوزعون العصائر والحلوى على الصائمين وقت الإفطار

صور| مسيحيون في بهجورة يوزعون العصائر والحلوى على الصائمين وقت الإفطار توزيع العصائر على الصائمين - مصدر الصورة: فريق الكشافة

لا تتوقف مسيرة محبته وعطائه حتى في الساعات الأخيرة قبل وداعه، حيث يعج شهر رمضان الكريم بمشاهد المحبة والأخوة والترابط والتلاحم في كل مكان وزمان، لا سيما في مدينة نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، التي خرج فيها شباب مجموعة مارجرجس الكشفية لكنائس بهجورة التابعة لإيبراشية نجع حمادي، لإفطار الصائمين على الطريق.

صائم على الطريق

كانت عقارب الساعة تشير الى تمام السادسة مساءً، قبيل أذان المغرب، حين شهد شارع المطحن، غرب مدينة نجع حمادي، انتشار مجموعة شبابية ترتدي زي الكشافة المميز، وكلهم همة وجد ونشاط، تسبق ابتساماتهم وجباتهم التي أعدوها بتبرعاتهم فيما بينهم، لتقديمها للصائمين على الطريق.

تبرعات شخصية

يحكي أحد الشباب المشاركين في المبادرة التطوعية، والذي فضل عدم ذكر اسمه، أن شباب الكشافة قرر أن يجمع التبرعات لشراء العصائر والحلوى وتوزيعها على الصائمين وقت الإفطار، قبل أن يصطفوا بمدخل مدينة نجع حمادي، لإيقاف المارة واختاروا شعار “احنا إخواتكم وكل سنة وأنتم طيبين” رمزا لتحركهم التطوعي.

ويشير إلى أنه تم اختيار مدخل مدينة نجع حمادي بالقرب من المطحن، لأنه أكثر الشوارع إقبالًا من المواطنين أثناء الذهاب والعودة من وإلى المدينة، خاصة شباب القرى والمراكز المجاورة لتوزيع أكبر عدد من العصائر عليهم، حتى يتمكنوا من تناول هذه العصائر وقت الإفطار وقبل الوصول إلى المنزل.

400 صائم

ويقول المشاركون في المبادرة، إنه تم إعداد وتوزيع نحو 400 وجبة معلبة تحتوي الواحدة منها على عصائر ومخبوزات مجففة وأنواع من الحلوى، مؤكدين أن المبادرة شملت تقديم التهنئة بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك.

مبادرة لإظهار التعايش

ويشير شباب مارجرجس إلى أن هذه المبادرة دشنها شباب الكنيسة لإظهار التعايش والترابط بين أبناء نجع حمادي، الذين يقفون مع بعضهم بعضا في كافة الأعياد والأزمات، ولا يفرقون بين مسلم ومسيحي، ويتعايشون سويًا تربطهم علاقات قوية مرتبطة بالمحبة والأخوة.

رسالة محبة

ويوضح شباب المجموعة الكشفية الكنسية، أن توصيل رسالة المحبة للجميع، هو الهدف من هذه المبادرة، ليعلم القاصي والداني أن مسلمي المدينة وأقباطها يعيشون في ود ومحبة وإخوة، وتربطهم علاقات وطيدة حيث يشاركون بعضهم بعضا في كافة المناسبات والأعياد.

الوسوم