صور| مسيرة بالأعلام وتوزيع حلوى.. احتفالات النجعاوية بذكرى الثورة وعيد الشرطة

صور| مسيرة بالأعلام وتوزيع حلوى.. احتفالات النجعاوية بذكرى الثورة وعيد الشرطة جانب من الاحتفالات| صورة: بسام عبدالحميد

مسيرات وتجمعات وهتافات، وتوزيع حلوى وأعلام، مظاهر شهدها ميدان العروسة، في مدينة نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، وسط تكثيف أمني مشدد، تزامنًا مع احتفالات الدولة بعيد الشرطة المصرية، وذكرى ثورة 25 من يناير.

مسيرات بالاعلام:

وانطلقت مسيرات، من جميع مراكز شمال محافظة قنا، بداية من مراكز أبوتشت، وفرشوط، ودشنا والوقف، حتى تجمعت في ميدان العروسة، بمدينة نجع حمادي، ممسكين بالأعلام، ومرددين هتافات تحيا مصر، والشرطة والشعب ايد واحدة، بالإضافة إلى الاستماع للأغاني الوطنية.

جانب من الاحتفالات| صورة: بسام عبدالحميد
جانب من الاحتفالات| صورة: بسام عبدالحميد

ويقول ضياء تغيان، أحد منظمي الاحتفالية، إنه تم النزول لدعم القيادة السياسية، من أجل التأكيد أن الدولة المصرية على المسار الصحيح، من أجل تأييد قرارات القيادة، بالإضافة إلى التوضيح للعالم أجمع، أن الصعيد مع القيادة السياسية، ومع كل ما تأخذه الدولة من تدابير، وجميعنا يدًا واحدة مع الجيش والشرطة.

وتابعت فريال خليل، من المشاركين، أننا جميعنا على قلب رجل واحد من اجل البناء والاستقرار، وأن يسود الأمن والأمان، للدولة المصرية، حيث تم عمل تلك الاحتفالية للتأكيد على دعم واستقرار الدولة، وتم توزيع الحلوى على المواطنين وقيادات الشرطة، المتواجدين في الميدان.

جانب من الاحتفالات| صورة: بسام عبدالحميد
جانب من الاحتفالات| صورة: بسام عبدالحميد
خطة أمنية

فيما قال مصدر أمني، في تصريحات خاصة لـ”ولاد البلد”، إنه تم تنفيذ الخطة الأمنية، بإشراف اللواء شريف عبدالحميد، مدير أمن قنا، من أجل تأمين المحافظة في الذكرى التاسعة للثورة، واحتفالات المحافظة بذكرى عيد الشرطة، وبحضور اللواء أحمد عبدالنظير، نائب مدير أمن قنا، والعميد عبدالحميد بدر، مأمور مركز نجع حمادي، والعميد أيمن الروبي، رئيس فرع البحث، والمقدم محمد شمس، مدير وحدة مرور نجع حمادي.

وتابع المصدر أنه تم تكليف مجموعات خاصة من خبراء المفرقعات وقوات الحماية والدفاع المدني؛ برئاسة العقيد أحمد نعيم، من أجل التأهب حال وصول أي بلاغ يفيد الاشتباه بوجود جسم غريب، وعمل قول أمني على مدار الساعة.

جانب من الاحتفالات| صورة: بسام عبدالحميد
جانب من الاحتفالات| صورة: بسام عبدالحميد
تهنئة

كما قدم اللواء أشرف الداودى محافظ قنا التهنئة إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ولكل رجال الشرطة المصرية البواسل ولأسر الشهداء الذين أنجبوا أبطالا عظماء قدموا أغلى ما عندهم للحفاظ علي امن مصرنا الحبيبة وذلك بمناسبة احتفالات عيد الشرطة بذكري موقعة الإسماعيلية عام 1952 والتي شهدت بسالة وشجاعة رجال الشرطة المصرية حينما رفضوا تسليم محافظة الإسماعيلية لقوات الاحتلال البريطاني.

جانب من الاحتفالات| صورة: محافظة قنا
جانب من الاحتفالات| صورة: محافظة قنا
تضحيات الشهداء

فيما أكد، اللواء شريف عبدالحميد، مدير امن قنا، ان عيد الشرطة هو عيد لكل المصريين، مقدما الشكر لمحافظ قنا وجميع الحاضرون علي تهنئتهم مشيدا بتضحيات الشهداء الذين قدموا ارواحهم فداء للوطن مؤكدا علي تعهده بمواصلة الجهود لتحقيق الأمن والأمان.

وقام محافظ قنا ومدير امن قنا بقراءة الفاتحة ووضع إكليل من الزهور علي النصب التذكاري لشهداء الشرطة بفرق الأمن، وأكد المحافظ على الدور الهام الذي تبذله الشرطة لتحقيق الأمن بأنحاء المحافظة والتضحيات الغالية التي لم يبخلوا بها في سبيل رفعه وتقدم وطننا الغالي.

الوسوم