صور| «نعيم» يشكوا إزالة منزله بغير حق في نجع حمادي

شكا نعيم مرزوق عبده ميخائيل، تاجر، مقيم بقرية “عزبة آدم” التابعة للوحدة المحلية بقرية السلامية، شرق نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، من هدم منزله بدون وجه حق في حملة إزالة في 7 فبراير الجاري.

وقال ميخائيل إن الحملة المكبرة التي نفذتها الأجهزة المعنية، بتاريخ 7 فبراير 2017، بطريق مصر ـ أسوان الزراعي الشرقي، أزالت منزله المقام على مساحة قيراط ونصف “261 متر”، رغم حصوله على البراءات اللازمة، وإقامته به منذ سنوات، لافتًا إلى أن المنزل به “عداد كهرباء” ومستوفي الأوراق القانونية.

وأفاد الشاكي أنه حال قيام رئيس الوحدة المحلية بقرية السلامية، بتنفيذ حملة الإزالة المذكورة، وعند قيامه بهدم منزله، أخبره بأن المنزل مستوفي الأوراق، ولم يصدر بشأنه قرار إزالة، وبرغم ذلك، واصلت الحملة عملها في إزالة المنزل، وإتلاف محتوياته، بما فيها تدمير عداد الكهرباء، والمباني المكونة للمنزل.

وأشار نعيم إلى أنه تقدم بمحضر للنيابة العامة، برقم 931 إداري، نجع حمادي، وتمت معاينة المنزل، وإثبات التلفيات الواقعه به، مناشدًا اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، والمسؤولين، بالتدخل لرفع الظلم عنه، وتعويضه عن الأضرار التي لحقت به، ومحاسبة المسؤول عن الإزالة، التي لم تصدر ضد منزله الذي تم تدميره وإزالته.

الوسوم