صور وفيديو| مبادرات شبابية للحد من الزحام أمام البنوك بنجع حمادي وفرشوط

صور وفيديو| مبادرات شبابية للحد من الزحام أمام البنوك بنجع حمادي وفرشوط جانب من المبادرات: صورة: بسام عبدالحميد
كتب: أبو المعارف الحفناوي، بسام عبدالحميد

مع الإعلان عن قرار حظر التجول، الذي أصدرته الحكومة، ضمن خطتها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بين المواطنين، شهدت البنوك وماكينات الصرف الآلي، تزاحمًا كبيرًا من المواطنين، لإنهاء تعاملاتهم في أسرع وقت، على عكس ما خططت له الحكومة تماما.

وشهد سنترال نجع حمادي تزاحمًا من طلاب الصف الأول الثانوي لتسلم شريحة الإنترنت، بالتنسيق بين وزارة التربية والتعليم مع شركة المصرية الاتصالات، استعدادًا للامتحان الإلكتروني.

في نفس الوقت، تجمع عدد كبير من المواطنين، أمام أحد المكاتب للتقديم للحصول على منحة الـ 500 جنيه، التي أعلنت عنها القوى العاملة للعمالة غير المنتظمة.

مبادرات شبابية للحد من التزاحم

في نجع حمادي، أطلق عدد من شباب نجع حمادي، مبادرة للحد من تكدس المواطنين على ماكينات الصراف الآلي بالبنوك، وتنظيم أعمال السحب، والاستراحات، لمنع التزاحم.

القائمون على المبادرة، نسقوا فيما بينهم، لتوفير استراحات للمواطنين، وتحرير كشوف بالحضور، مع تنظيم الدخول بأرقام مسلسلة، لتنظيم المواطنين أمام ماكينات الصراف الآلي.

قال أحمد عبد الواحد، معلم، أحد المشاركين في المبادرة، إن الهدف من تلك المبادرة، هو الحرص على سلامة المواطنين، والحد من تفشي الوباء، فضلًا عن إظهار حرص شباب نجع حمادي على مساندة ودعم الدولة بهذا المنظر الذي يليق بنجع حمادي.

اقرأ أيضا: بسبب كورونا.. خليك في البيت

الشرطة تقيم ساحات انتظار أمام البنوك

وأقامت الأجهزة الأمنية بنجع حمادي، مخيم وسرادق وساحات انتظار أمام البنوك، للحد من التزاحم، وتنظيم عملية الدخول والخروج، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بمشاركة أهلية، اليوم الأحد.

ترأس تلك المبادرة، اللواء أحمد عبد النظير، نائب مدير أمن قنا لقطاع الشمال، والعميد عبد الحميد بدر، مأمور مركز شرطة نجع حمادي، والنقيب جابر السمان، معاون أول وحدة مباحث نجع حمادي، والمقدم أحمد نعيم، رئيس وحدة الحماية المدنية، والرائد حاتم البحيري.

قال عبداللاه خبير، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، إن الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية، وبمبادرات شبابية، أنهت أزمة التكدس والتزاحم.

فيما ناشد أبو الوفا عبدالسلام، مدير الإدارة التعليمية بنجع حمادي، الطلاب، بضرورة تقليل الزحام أمام السنترال، قائلا إن المهم هو سلامتهم الصحية، وأنه يتم التنسيق لجعل كل يوم مخصص لمدرستين فقط للحد من الزحام.

وفي مبادرة طيبة، وزع المقاول نور عبده، أحد أهالي نجع حمادي، كميات كبيرة من المياه المعدنية، على المواطنين، موضحًا أن المواطنين جميعا، لا بد أن يساندوا الدولة بشتى الطرق، لعبور هذه الأزمة.

البنك الأهلي ينضم للمبادرات

وقال المحاسب خالد عبد الله، مدير أفرع البنك الأهلي بقنا، إن إدارة البنك اتخذت عدة اجراءات، للحد من التجمعات، منها وضع كراسي أمام البنوك لاستراحة العملاء، مع وضع سرادق لحماية المواطنين، فضلًا عن توفير جالونات ومعقمات للعملاء في البنوك وماكينات الصرف

وناشد المواطنين، بضرورة الالتزام بقواعد العمل في البنوك، خلال هذه الفترة الخطرة على الجميع، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ضمن خطة الدولة لمواجهة هذا المرض.

غلق مكتب فرشوط

أغلقت الأجهزة التنفيذية والأمنية فرشوط، مكتب خدمات الكترونية والتحفظ على صاحبه، بعد تسببه في وجود حالة من التزاحم الشديد للمواطنين لتسجيل بياناتهم للحصول على منحة الـ 500 جنيه التي أعلنت عنها القوى العاملة للعمالة غير المنتظمة.

وقال العميد أحمد أبوبكر، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط، إنه تم غلق المكتب والتحفظ على صاحبه، للحد من التزاحم ومنعًا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

موضوعات مرتبطة:

سائحون يتمسكون بالبقاء في الأقصر رغم تهديدات كورونا

رحلة التعافي من كورونا.. مشاهد من الحجر الصحي بعد العلاج

 

 

الوسوم