ولاد البلد

صور وفيديو| مليونا ناخب يدلون بأصواتهم في جولة الحسم بانتخابات الشيوخ بقنا

صور وفيديو| مليونا ناخب يدلون بأصواتهم في جولة الحسم بانتخابات الشيوخ بقنا
كتب- أبو المعارف الحفناوي وبسام عبدالحميد  واسلام نبيل وأسماء عطا

بدأ الناخبون بمحافظة قنا، صباح اليوم الثلاثاء، في التوافد على 348 مركزا انتخابيا، يضم 468 لجنة فرعية، لاختيار 3 مرشحين من أصل 6 في جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ بقنا.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

ويبلغ عدد الناخبين في قنا مليونين و 26 ألفا و 994 ناخبا لهم حق التصويت، في جولة الإعادة الحاسمة، من انتخابات مجلس الشيوخ بقنا، التي تحدد من سيفوز بمقاعد قنا الثلاثة، على النظام الفردي.

فتح اللجان

وفتحت لجان التصويت في تمام التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، أبوابها، وذلك لاستقبال الناخبين في أول أيام الجولة الثانية وذلك دون تأخير في مواعيد فتح اللجان، وسط تكثيفات أمنية مشددة من قبل الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا.

وبدأت اللجان في استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم ، وسط مرور الأفواج والأقوال الأمنية بشوارع نجع حمادي لتأمين الجولة الثانية من الانتخابات، كما تم التشديد على عدم دخول أي ناخب دون ارتداء الكمامة للحد من انتشار فيروس كورونا، وسط إقبال ضعيف من المواطنين، حيث بدأ الرجال وكبار السن في التصويت منذ بدء فتح اللجان، وسط اختفاء مؤقت للسيدات والشباب بلجان الانتخابات.

كراسي لكبار السن

وشهدت اللجان الانتخابية، تعزيزات أمنية مكثفة أمام اللجان، لتأمين العملية الانتخابية، على مدار اليوم والغد، بالتنسيق مع الوحدات المحلية، مع توفير مقاعد الانتظار والكراسي المتحركة وذلك للحد من التزاحم، ومساعدة المواطنين لاسيما كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بهدف تيسير عملية التصويت عليهم.

وأكد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أنه سيتم متابعة سير الانتخابات على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة، بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة والشرطة ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المدن، للوقوف على الحالة العامة للجان والتعامل الفوري مع حالات الطوارئ والأزمات وكذا استقبال شكاوى المواطنين وسرعة حلها على الفور لضمان انتظام العملية الانتخابية

6 مرشحين و3 مقاعد

ويتنافس 6 مرشحين على 3 مقاعد فردية في انتخابات مجلس الشيوخ بقنا، في جولة الإعادة، التي أعلن فيها أبو النجا المحرزي، ومحمد كمال موسى، مرشحا حزب مستقبل وطن، تحالفهما مع عبد الراضي عربي،  مرشح الشعب الجمهوري، بينما أعلن سيد فؤاد أبو زيد، مرشح حماة وطن، ونبيل بخيت، مرشحوا حزب المؤتمر، تحالفهم مع عبد الفتاح دنقل، مستقل.

ويدخل جولة الإعادة للانتخابات في قنا، أبو النجا المحرزي، محام بالنقض، مرشح مستقبل وطن، رقمه 1 ورمزه المسدس، من مركز أبوتشت، وحصل على 37 ألف و614 صوتا، ومحمد كمال موسى، موظف بمحكمة قنا الابتدائية، مرشح مستقبل وطن، ورقمه 2 ورمزه السلم، من مركز دشنا، وحصل على 46 ألف و197 صوتًا، وعبدالراضي عربي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا، من قوص، ورقمه 3 ورمزه الصاروخ، مرشح الشعب الجمهوري، وحصل على 31 ألف و 172 صوتا.

وسيد فؤاد أبوزيد، ضابط شرطة سابق، رقمه 4 ورمزه الجرار الزراعي، من مركز دشنا، مرشح حزب حماة الوطن، وحصل على 25 ألف و541 صوتا، ونبيل بخيت، ضابط شرطة سابق، من نجع حمادي، مرشح حزب المؤتمر، رقمه 5 ورمزه المركب، حصل على 17 ألف و720 صوتًا، وعبدالفتاح دنقل، بالمعاش، رقمه 6، ورمزه المسلة، من أبناء قفط، مستقل، وحصل 38 ألف و991 صوتا.

وبلغ إجمالي عدد الأصوات الصحيحة في الجولة الأولى 172476 صوتا، والباطلة 17483 صوتا، من إجمالي عدد الحضور 189 ألف و959 صوتًا، بينما يبلغ عدد الناخبين في المحافظة 2 مليون و126 ألف و994 صوتًا.

الوسوم