ضبط المتهمين بقتل «عامل شركة السكر» في نجع حمادي

ضبط المتهمين بقتل «عامل شركة السكر» في نجع حمادي مركز شرطة نجع حمادي: تصوير| بسام عبدالحميد

ضبطت الأجهزة الأمنية بنجع حمادي، شمالي قنا، برئاسة المقدم حاتم حفني، رئيس وحدة مباحث مركز شرطة نجع حمادي، 6 متهمين في واقعة مقتل عامل بشركة السكر بعد أن أمطروه بوابل من الرصاص أمام مبنى الوحدة المحلية لقروي هو.

وقال مصدر أمني في تصريحات خاصة لـ”النجعاوية”، إن الأجهزة الأمنية تمكنت من شن حملة بالتنسيق مع عمرو خلف الله، عمدة قرية هو، من ضبط كل من “حسين. ح. ا – 28 عامًا”، و”عمري. ح – 25 عامًا”، و”رشاد. م. ا – 29 عامًا”، و”علاء. م – 26 عامًا، و”طارق. م – 28 عامًا”، و”إسلام. أ، – 23 عامًا”، لاتهامهم بقتل عاطف أحمد محمد، 40 عامًا، يعمل بشركة السكر بنجع حمادي.

وأشار المصدر إلى أنه تم العثور عليهم بين زراعات القصب وتم ضبط الأسلحة المستخدمة، وهي عبارة عن سلاح آلي وآخر خرطوش، وسيارة ميكروباص تحمل أرقام مصر ص أ ط 7983، تم استخدامها في الحادث.

تم تحرير المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

وتشهد قرى ومراكز محافظة قنا العديد من الخصومات الثأرية، والتي راح ضحيتها المئات، فيما تبذل لجان المصالحات بالتنسيق مع الدولة جهودًا للحد من حوادث الثأر، التي تراجعت بشكل كبير خلال الأعوام القليلة الماضية.

وقال اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، في تصريحات سابقة، إنه تم الانتهاء من 97 مصالحة خلال الأربع سنوات الماضية، داعيُا أهالي المحافظة أن يقفوا جميعًا في وجه الخلافات والسعي لحلها بطريقة يسودها العقل والتسامح والقضاء على الفتنة فى مهدها، مضيفًا أن الخصومات الثأرية لها تأثيرات سلبية خطيرة على المجتمع وتعيق مسيرة التنمية التي تقوم بها الدولة في كافة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بقنا، من إلقاء القبض على 15 شخصًا من أطراف الخصومات الثأرية بمدن دشنا ونجع حمادي وفرشوط وأبوتشت شمال محافظة قنا.

للمزيد:

مصرع عامل بطلق ناري في اشتباكات بقرية هو

شاهد عيان يكشف تفاصيل واقعة مقتل عامل في “هو”

الوسوم