ضبط هاكر يخترق حسابات الإنترنت ويبتز أصحابها.. يقوده طالب من فرشوط

ضبط هاكر يخترق حسابات الإنترنت ويبتز أصحابها.. يقوده طالب من فرشوط مركزشرطة فرشوط - أرشيفية
ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا، اليوم الاثنين، بالتنسيق مع قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة اللواء علي سلطان مساعد وزير الداخلية، القبض على طالب بتهمة اختراق حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، والحصول منها على صور وفيديوهات لابتزاز أصحابها مقابل الحصول على مبالغ مالية بمركز فرشوط شمالي قنا.
وتلقى اللواء مجدي القاضي، مساعد وزير الداخلية لأمن قنا، إشارة تفيد ضبط مصطفى. ز. ف، طالب، ومقيم بدائرة مركز شرطة فرشوط، لاتهامه بإدارة المجموعة المسماة بـ”الهاكر المصري” بتطبيق “واتس آب”، باختراق حسابات مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك – تويتر” المستخدمة من الهواتف المحمولة وأجهزة الحاسبات، والحصول منها على صور ومقاطع فيديو، وقيامه بابتزاز أصحابها بغرض الحصول منهم على مبالغ مالية مقابل عدم النشر.
وبالفحص وتفتيش منزل المتهم بمركز فرشوط، تم ضبط جهازين حاسب آلي، وجهاز “مايك” بخاصية تغيير الأصوات، وراوتر، وهاتف محمول، جميعهم تم استخدامهم في ارتكاب الوقائع.
وبفحصهم تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن برامج اختراق، واستخدامه أحد التقنيات الحديثة عبارة عن برامج يقوم من خلالها بإيهام ضحاياه أنه (سيدة) مما يمكنه من التحصل على صورهم الخاصة، كما تبين وجود محادثات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك” مع آخرين.
وباستكمال التفتيش تم ضبط مبلغ مالي قدره 6400 جنيه مصري، و(8) بطاقات ائتمان باسم المتهم.
وبمواجهة المتهم اعترف بارتكابه العديد من وقائع الاختراق، وأنه يقوم باختراق الحسابات واسترجاعها مقابل مبالغ مالية، وأن البطاقات الائتمانية المضبوطة لديه هي وسيلته لتحصيل المبالغ المالية من ضحاياه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
الوسوم