ضبط عاطل لتعامله في النقد الغير مشروع بقيمة 5 ملايين جنيهًا في قنا

ضبط عاطل لتعامله في النقد الغير مشروع بقيمة 5 ملايين جنيهًا في قنا مديرية أمن قنا - أرشيف ولاد البلد

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في قنا، من ضبط أحد الأشخاص بقنا لقيامه بالإشتراك مع آخر يعمل بالخارج بالإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي، بمركز دشنا، شمالي المحافظة.

وقال مصدر امني في تصريحات لـ”النجعاوية”، إن معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد أكدت قيام كلٍ من مدوح.ع.ح– مواليد 1981 – حاصل على دبلوم تجارة ” يعمل بالخارج بإحدى الدول العربية، وحسين.م.ر- “نجل عم الأول” – مواليد 1987- سائق ، ومقيمان بدائرة مركز دشنا بقنا، بتجميع مدخرات العاملين المصريين بالخارج بالعملة الأجنبية من خلال الأول.

وتابع أنه تم استبدال تلك المبالغ بالعملة المحلية، وإرسالها على حساب الثاني، ليقوم بإستلامها وتوصيلها لذوى العاملين من أبناء مركز دشنا نقدًا، أو بموجب حوالات بريدية مقابل عمولة مالية، فضلًا عن الاستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.


وأشار إلى أنه عقب تقنين الإجراءات تم ضبط الثانى، وبسؤاله اعترف بإرتكابه للواقعة بالإشتراك مع الأول، وتبين أن حجم تعاملاتهما طبقًا للفحص المستندى بلغت بما يعادل 5 ملايين جنيه مصري، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيقات.

الوسوم