ضبط موظف بالمعاش بتهمة النصب على مواطنين في قنا.. “أوهمهم بالتوظيف”

ضبط موظف بالمعاش بتهمة النصب على مواطنين في قنا.. “أوهمهم بالتوظيف” مديرية أمن قنا - أرشيف ولاد البلد

تمكنت مباحث الأموال العامة، بالتنسيق مع فرع جنوب الصعيد، برئاسة العميد صلاح أبو سحلي، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والاحتيال على 3 أشخاص والاستيلاء منهم على 300 ألف جنيه، وادعائه القدرة على توفير فرص عمل بجهات حكومية.

وقال مصدر أمني في تصريحات لـ”النجعاوية”، إن الأجهزة الأمنية بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تلقت بلاغًا من أشخاص مقيمين بمحافظتي قنا والقاهرة، بتضررهم من “صلاح ش. م”، 62 عامًا، بالمعاش، لقيامه بالنصب والاحتيال على 3 أشخاص والاستيلاء منهم على 300 ألف جنيه.

وأشارت التحريات إلى قيام المتهم بالاستيلاء على 300 ألف جنيه من الشاكين، بزعم قدرته على توفير فرصة عمل لهم ببعض الجهات حكومية على خلاف الحقيقة، مُدعيا علاقاته بالمسؤولين ونفوذه الكبير، إلا أنه لم يفِ بما وعد به، ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها من الشاكين.

وأوضحت التحريات أن المتهم مطلوب التنفيذ عليه في قضيتي “تبديد”، وأنه حصل على مبلغ 300 ألف جنيه من الشاكين، نظير استغلاله نفوذا مزعوما لدى المسؤولين بجهة عمله السابقة، على خلاف الحقيقة، لتوفير فرصة عمل لشقيق أحد الأشخاص ببعض الجهات الحكومية، ولم يقم بتنفيذ الوعد، ورفض رد المبالغ المالية التي حصل عليها.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

الوسوم