ضحايا أكتوبر.. مصرع 25 في حوادث طرق ومشاجرات وغرق وانتحار

ضحايا أكتوبر.. مصرع 25 في حوادث طرق ومشاجرات وغرق وانتحار ختمة القرآن لأصدقاء محمد قناوي بالكوم الأحمر بعد وفاته.. مصدرها أصدقائه

شهد شهر أكتوبر الحالي ارتفاع عدد ضحايا الحوادث الأمنية في نجع حمادي، بمعدل حادثة كل يوم تقريبا، إذ لم يخلو أيٍ من أيام الشهر، باستثناء يومي 25 و 27 أكتوبر، من وقوع ضحايا أو مصابين في حوادث متفرقة.

ومنذ بداية الشهر لقي 25 مصرعهم، وأصيب قرابة  82 آخرين، حيث لقى 11 شخصًا مصرعهم في حوادث طرق، وسقط 4 قتلى في مشاجرات، ووقوع حالتي غرق، ومصرع عاملين سقط عليهما جدار، والعثور على رضيعة متحللة، وتسجيل 3 حالات انتحار، فضلا عن طفل يشنق نفسه عن طريق اللهو داخل دولاب، وذلك وفق مصدر أمني، رفض ذكر اسمه.

كما أصيب قرابة 77 شخصًا، منهم 24 في مشاجرات، و 3 في انهيار منزل، و55 في حوادث طرق متنوعة، وترصد ” النجعاوية”، في هذا التقرير الحوادث والجرائم التي حصلت بقنا، طيلة شهر أكتوبر الجاري، وفيما يلي إحصائية بحوادث نجع حمادي يوميا بيوم.

1 أكتوبر

أصيب اثنين من أفراد الأمن في مستشفى اليوم الواحد بقنا، بشرخ في الجمجمة ونزيف بالمخ وكسر بالذراع، في مشاجرة مع مرافقين لمريض بالمستشفى.

كما لقي أيمن حسين أحمد، 20 عامًا،  بائع متجول، مصرعه، في حادث انقلاب تروسيكل على الطريق الصحراوي بنقادة.

كما أصيب أحمد محمد تغيان، موظف، ونجله محمد، بطلقات نارية، في تجدد الخصومة الثأرية بين عائلتي “الطوايل والغنايم”، بقرية كوم هتيم في أبوتشت.

2 أكتوبر

العثور على جثة أحمد فريد شوقي، 6 أعوام، بعد غرقه في ترعة، عند النقطة القدية لمعبد دندرة.

3 أكتوبر

إصابة هبة محمود سلام، 18 عامًا، طالبة، بعد سقوطها من قطار، بمحطة سكك حديد دشنا.

4 أكتوبر

أصيب 10 أشخاص، بجروح وكدمات متفرقة بالجسم، في مشاجرة نشبت بالشوم والعصا،  بين عائلتي ” العسيري والعنجيري”، بسبب لهو الأطفال بمركز فرشوط، شمالي قنا.

كما أقدم أحمد.م.خ، 19 عامًا،  طالب  بالفرقة الثانية بكلية تجارة انجليزي، على الإنتحار،  خنق نفسه بقطعة قماش، في شارع السوق، خلف مسجد سيدي عمر بقنا، نظراً لمروره بأزمة نفسية.

5 أكتوبر

انتشلت قوات الإنقاذ النهري، جثة مجدي حميد اسماعيل، 25 عامًا، عامل، بعد غرقه في ترعة بمركز الوقف، كما أصيب 11 شخص، بينهم 6 أطفال، في حادث انقلاب سيارة ملاكي على طريق قنا –سفاجا.

6 أكتوبر

عثرت الأجهزة ألأمنية بقنا، على جثة أحمد عبدالباسط محمد، 11 عامًا، طالب، مربوط حول رقبته قطعة قماش داخل دولاب، ، وتبين من التحريات أنه شنق نفسه بمنطقة حوض 10 أثناء لهوه بقطعة قماش داخل دولاب غرفة النوم.

7 أكتوبر

أصيب 4 طلاب بجروح وكدمات متفرقة بالجسم، في حادث تصادم دراجتين بخاريتين، على طريق العمرة بمركز أبوتشت.

8 أكتوبر

لقيت صباح.أ.ح، 54 عامًا، معلمة، مصرعها بطلقات نارية، داخل مدرسة الفصل الواحد، بقرية العركي، بمركز فرشوط، وكشفت التحريات أن المتهم نجل عمها، أطلق عليها 4 طلقات نارية، بعد رفضها الزواج منه، بعد طلاقها من زوجها.

كما أصيب محمود حمود علام، مقيم بالأقصر، عقب سقوطه من أعلى أبراج المحولات 500 أثناء عمله بمحطة الكهرباء الجديدة بنجع حمادي.

9 أكتوبر

لقي محمد قناوي عبدالحميد، 16 عامًا، طالب في الصف الثاني الثانوي الأزهري، مصرعه، بعد أن صدمه قطار بفرشوط، أثناء ذهابه للمعهد، مما أصاب أصدقائه بحالة حزن شديدة وتجمعوا حول قبره لقراءة القرآن على روحه.

10 أكتوبر

أصيبت نورهان حداد علي، 12 عامًا، طالبة، باشتباه نزيف بالمخ، بعد أن صدمتها سيارة ملاكي على طريق كوبري رشوان بقنا.

كما لقى عبدالله أحمد عبدالحق، 19 عاماً، طالب، مصرعه، في حادث تصادم دراجة بخارية مع سيارة سرفيس بمنطقة عمر أفندي بقنا.

11 أكتوبر

لقي حسن فرحان دسوقي، 57 عاماً، مقيم بإدكو بمحافظة البحيرة، مصرعه، بعد أن صدمته سيارة مواد بترولية، بطريق نجع حمادي – قنا الصحراوي الغربي، بالقرب من قرية المراشدة.

12 أكتوبر

أصيب طالب بجرح نافذ، في مشاجرة نشبت داخل مدرسة حجازة قبلي الثانوية، بسبب خلافات بين المجني عليه وزميل له، وقيام أشقائه بالقفز من على سور المدرسة، وطعنه بسلاح أبيض.

13 أكتوبر       

عثرت الأجهزة الأمنية على جثة محمد قاسم مصطفى، 22 عامًا، مقيم بمنطقة المعنا بقنا، بمنطقة قناطر نجع حمادي، بعد تغيبه بأسبوع، وكشفت التحريات أن صديق عمره مصطفى.ح.م، 24 عامًا، ألقاه في النيل بقنا، لخلافات بينهما على 5 آلاف جنيه.

14 أكتوبر

أصيب 5 أشخاص بينهم ألمانيان، في تصادم أنقلاب أتوبيس سياحي بطريق قنا – سفاجا بالقرب من مصنع أسمنت النهضة.

15 أكتوبر

العثور على جثة رضيعة متحللة تبلغ من العمر قرابة 5 أيام متحللة على ترعة الخور بمركز فرشوط.

16 أكتوبر

مصرع أبوالمجد سيد أبوالمجد، 16 عامًا، طالب، ، في حادث انقلاب سيارة، بجوار نقطة إسعاف أبنود، كما أصيب 3 أشخاص، بجروح في انهيار منزل بمنطقة جزيرة المطيرة بقوص.

17 أكتوبر

أصيب 7أشخاص في حادث تصادم سيارة ملاكي مع سيارة كبوت، بمدخل نجع الحجيري قفط- القصير، جنوبي قنا.

كما أصيب 3 آخرين في تصادم دراجتين بخاريتين بمنطقة كوبري أحمد هاشم، أمام معبد دندرة بقنا، كما لقي شاب مصرعه، وأصيب اثنين آخرين ، في حادث تصادم دراجتين بخاريتين بمركز قوص.

18 أكتوبر

مصرع شنودة بشرى فرح، 33 عاماً، وعادل عوض عوض الله،  23 عاماً، في  جدار بدير الأنبا ماري بحجازة في قوص، أثناء آداء عملهما.

19 أكتوبر

أصيب 7 أشخاص ، بطلقات خرطوش ي مشاجرة نشبت بين عائلتي ” التراكوة والقوانين” بقرية بخانس بأبوتشت، بسبب خلافات على طريق.

20 أكتوبر 

لقي أحمد عبدربه، طالب، ومقيم قرية السليمات في أبوتشت، مصرعه، غرقًا في قناطر نجع حمادي.

21 أكتوبر

إصابة محمد الشاذلي جابر، 10 أعوام، بعد أن صدمته سيارة ملاكي على طريق السمطا، كما أصيب طالب في مشاجرة، بينه وبين زميله خارج المدرسة بقطع في الشرايين، بسبب خلافات بينهما، بقرية أولاد نجم بنجع حمادي.

22 أكتوبر

لقي سمير فؤاد توفيق، 50 عاما، عامل بالأزهر ومقيم بقرية زليتم بنجع حمادي ، في حادث تصادم سيارة نصف نقل ودراجة بخارية كان يستقلها، أمام دير الأنبا بضابا بنجع حمادي.

23 أكتوبر

أصيب رأفت عبده عمر، 47 عاما، معلم، ونجليه عبد الله ومحمود، في حادث تصادم دراجة بخارية كانوا يستقلونها وسيارة أمام قرية بركة بنجع حمادي.

24 أكتوبر

أصيب  اثنان في تصادم دراجة بخارية وسيارة ربع نقل في طريق قفط – القصير،  كما أصيب اثنين آخرين في انقلاب دراجة بخارية بمنطقة الحبيب بقرية دندرة، ,اصيب آخرين في اشتعال النيران بدراجة بخارية بقرية الحلفاية بنجع حمادي.

كما لقي عبدالله محمد أحمد، 13 عامًا، مصرعه، بعد أن صدمته سيارة ملاكي بطريق الشيخ علي في دشنا.

26 أكتوبر

أقدم أحمد.ح.م، 15 عامًا، طالب على الإنتحار مقيم بقرية السليمات في أبوتشت ، بعد أن قام بشنق نفسه داخل المنزل، لمروره بأزمة نفسية بسبب خلافات عائلية.

عثرت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة نجع حمادي على جثة عزت. ف. ا، 17 عامًا ، مقيم بقرية أبو حزام،  بها طلقات نارية، داخل زراعات القصب بالقرية، وجاري تكثيف التحريات لكشف ملابسات الواقعة.

كما لقي شخص مصرعه، وأصيب اثنين آخرين، في انقلاب سيارة ملاكي بترعة الشيخ عيسى على الطريق الزراعي الشرقي بقنا.

28 أكتوبر

لقي منصور.ح.ا، 57 عامًا، مزارع، مصرعه، بعد إصابته بطلقات نارية، في مشاجرة نشبت بين عائلتي “علي ويوسف” بسبب خلافات على مسقى للمياه بقرية الحجيرات.

كما رشدي هاني فتحي يعقوب، 31 عاما ، موظف بشركة مياه الشرب و الصرف الصحى بأبوتشت ، ومقيم نجع حمادي ، مصرعه في حادث تصادم دراجة بخارية وسيارة بطريق نجع حمادي – أبوتشت الزراعي.

29 أكتوبر

أقدم  أحمد. ي. م، 15 عامًا،  طالب مقيم الغربي بهجورة بنجع حمادي، على الانتحار ، وقام بنشق نفسه في حبل في شجرة أمام مسجد بقرية زليتم، بعد إصابته بحالة نفسية ويأسه من الشفاء، بعد أن صدمته سيارة منذ 3 أعوام.
30 أكتوبر 

أصيب 5 أشخاص بجروح وكدمات متفرقة بالجسم، في حادث انقلاب سيارة في ترعة الشيخ عبدالدايم، بقرية دندرة بقنا.

 

الوسوم