عبد الناصر علام يرقد في «أورام سوهاج» ومثقفون يطالبون بتكفل الدولة بعلاجه

عبد الناصر علام يرقد في «أورام سوهاج» ومثقفون يطالبون بتكفل الدولة بعلاجه الشاعر عبدالناصر علّام

ناشد الشاعر عبدالناصر علام، وزير الصحة والسكان، بتوفير علاجه على نفقة الدولة، وعدم تأخر الجرعات العلاجية التابعة للتأمين الصحي، عقب مروره بأزمة مرضية أدت إلى تدهور حالته الصحية ودخوله معهد الأورام بمحافظة سوهاج.

وأشار علام إلى أن طلبه الوحيد هو استمرار جرعته العلاجية حتى تتحسن صحته ولا تتدهور، مشيرًا إلى أن مكتب محافظ سوهاج، ومكتب وزير الثقافة يتابعون الأوضاع باستمرار، مشيرًا إلى أن بقاءه بالمعهد أفضل من الناحية العلاجية نظرًا لتخصصه في علاج الأورام.

بينما طالبت الأمانة العامة لأدباء مصر بسرعة التدخل لإنقاذ حياة الشاعر عبد الناصر علام، الذي يرقد في مستشفي أورام سوهاج، والقيام بدورها المنوط بها في رعاية الأدباء.

وقد أطلق الشاعر الكبير عزت الطيري، مبادرة “أنقذوا علام”، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مشيرًا إلى أن عبدالناصر علام أنفق نحو 200 ألف جنيه على جلسات الكيماوي والإشعاعي وباع كل ما يملك واقترض من البنوك بضمان راتبه ليسدد القرض طوال السنوات المقبلة.

فيما صرح الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، إنه علم بمرض الشاعر عبدالناصر علام، وأنه تواصل معه من أجل الاطمئنان على حالته الصحية، كما تواصل مع وزير الصحة ومحافظ سوهاج لتوفير سبل العلاج اللازمة له.

وأوضح وزير الثقافة أن وزارة الصحة أرسلت وكيل الوزارة ومعه مندوب من محافظة سوهاج للتعرف على تفاصيل الحالة الصحية التي يمر بها الشاعر الآن، والوقوف على مدى احتياجه للنقل لأحد المستشفيات الأخرى أم لا.

جدير بالذكر أن علام أحد كبار شعراء العامية، والذي احتفى به الشاعر الكبير الراحل عبدالرحمن الأبنودي، وله العديد من الدواوين الشعرية، وحصد عدة جوائز من المجلس الأعلى للثقافة، وأقليم جنوب الصعيد، ووسط الصعيد.

الوسوم