عبير عبدالرحمن رئيس محلية الغربي بهجورة: المشاركة المجتمعية أساس عملي

عبير عبدالرحمن رئيس محلية الغربي بهجورة: المشاركة المجتمعية أساس عملي عبير عبدالرحمن، رئيس الوحدة المحلية لقرية الغربي بهجورة

فور علمها بنبأ اختيارها رئيسًا للوحدة المحلية لقرية الغربي بهجورة بمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، أكدت أنها ستبدأ خطتها سريعا لمباشرة أعمالها، التي تعتمد بالأساس على المشاركة المجتمعية، والنزول على أرض الواقع، والاهتمام بأزمات القرى التابعة للوحدة المحلية من ماء وكهرباء وأعمال نظافة وتطهير.

عبير عبدالرحمن فهمي، التي صدر لها مؤخرا قرار من محافظ قنا اللواء أشرف الداوي يحمل رقم 212 لسنة 2020، بتقلد مهام وظيفتها كرئيس للوحدة المحلية بقرية الغربي بهجورة، تعد ثاني سيدة تتقلد هذا المنصب من مدينة نجع حمادي، بعد عبير عبدالحافظ، رئيس القرية الأسبق.

الاهتمام بالمرأة

وفي أولى تصريحات لها لـ”ولاد البلد” قالت: للمرأة نصيب من خطة عملي، حيث سأستمع لشكاوى السيدات، وأعمل على دعمهن، وتنمية قدراتهن، وتذليل العقبات أمامهن، وبخاصة المرأة المعيلة، وسأكون قريبة من المواطنين لمعرفة الأزمات التي يعانون منها، والعمل سريعًا على حلها وفق الإمكانيات المتاحة.

مولدها وشهاداتها

ولدت رئيس مجلس قروي الغربي بهجورة، في الثالث من نوفمبر عام 1982، والتحقت بمدارس المركز، حيث التحقت بكلية الدراسات الإسلامية، وحصلت بعدها على درجة الليسانس في الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر فرع سوهاج، لتلتحق بعد تخرجها بالعمل في الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، وتتدرج في مناصب مختلفة، حيث عملت بقسم العلاقات العامة والإعلام بالمركز، وهي متزوجة، ولديها ولد وبنتان.

مناصب شغلتها

وحصلت على عديد من الدورات التدريبية للقيادات المحلية، التي أهلتها للحصول على منصب قيادي بالمحليات، كما حصلت على دورة تنمية مهارات مديري العلاقات العامة بمركز تدريب سقارة بالقاهرة، ثم دوره تنمية مهارات سكرتيري الوحدات القروية بمركز سقارة أيضا.

وهو ما أسفر عن شغلها لعدد من المناصب القيادية منها سكرتير الوحدة المحلية بقرية هو، ثم الالتحاق للعمل مديرًا لقسم العلاقات العامة بالوحدة المحلية بمركز ومدينة نجع حمادي، والتي أبدت في تلك الفترة نشاطًا ملحوظًا جعلها محط اهتمام القيادات المسؤولة في المحافظة.

الجانب الشعبي

لم تكتفِ عبير، بعملها في المحليات فحسب، بل امتدت مشاركاتها في العديد من المجالات بالعمل النقابي والاجتماعي والسياسي والشعبي، فلقد شغلت منصب رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المرأة بقرية الشعانية، وعضو اللجنة النقابية للمرأة بمحافظة قنا، كما كانت عضوا منسقا بمنتدى شباب نجع حمادي، الأمر الذي ساعدها في إدارة شؤون عملها بالمحليات، نظرا لما كونته من شبكة علاقات ومعارف أدت إلى إعلاء دور المشاركة المجتمعية في جميع الأماكن التي عملت بها.

الوسوم