عمود كهرباء يغلق مدخل منزل بالرحمانية.. “معاناة مواطن منذ 10 سنوات”

عمود كهرباء يغلق مدخل منزل بالرحمانية.. “معاناة مواطن منذ 10 سنوات” عامود الكهرباء يتوسط منزل المواطن - تصوير: أيمن الوكيل

يشكو سعيد كحول، القاطن بقرية الرحمانية قبلي، شرق مدينة نجع حمادي، شمالي قنا، من وجود عمود كهرباء يتوسط مدخل منزله مباشرة، ويعيق حركته أثناء الدخول والخروج من المنزل، وهو ما اضطره لإدخال أمتعته الخاصة بزفافه من شرفة المنزل بمساعدة الأهل والأصدقاء.

10 سنوات

يوضح كحول، أن عمود الكهرباء تم وضعه أمام المنزل قبل أكثر من 10 سنوات، بمعرفة هندسة كهرباء نجع حمادي، لافتًا أنه منذ ذلك الوقت وأسرته تعاني من الدخول والخروج، فضلًا عن عدم استطاعتهم إدخال قطع الأثاث الخاصة بمعيشتهم إلا عن طريق حملها إلى شرفة المنزل، أو نقلها عن طريق منازل الجيران الملاصقة لهم.

ويلفت عنتر كحول، أن الشارع الكائن به المنزل، يوجد به أكثر من عمود للكهرباء، ويمكن نقل خطوط الكهرباء إليها، وكذلك نقل العامود المتسبب في الأزمة لمكان آخر، مشيرًا أن الأسرة لا تطلب إلا تحريكة يمينًا أو يسارًا حتى يتثنى لهم الدخول أو الخروج بطريقة آمنة مثل بقية المواطنين، على حد قوله.

مطالب بالنقل

ويشير كحول إلى أنه طالب مسؤولي الكهرباء أكثر من مرة بنقل العامود المتصدر لمدخل منزله، إلا أنه لم يتم إزالته حتى الآن، لافتًا أن أسرته ليس لديها المبالغ المالية اللازمة لنقله على نفقتهم الخاصة، بسبب ظروفهم المعيشية الصعبة، مطالبًا بنقله إلى مكان آخر أو تحريكه لبضعة سنتيمترات بعيدا عن مدخل منزله.

لجنة للمعاينة

من جانبه، قال رمضان علي، رئيس الوحدة المحلية بالرحمانية قبلي، إن إدارته لم تتلق أي شكاوى رسمية متعلقة بوجود عامود كهرباء أمام منزل أحد المواطنين، لافتًا إلى أنه يتوجب على المواطن المتضرر اللجوء إلى الوحدة المحلية بالقرية، وتقديم طلب لرفع العامود، ومن ثم يتم تشكيل لجنة للمعاينة على الطبيعة واتخاذ الإجراءات اللازمة للنقل.

وأوضح علي، أن الوحدة المحلية تنسق وبشكل دائم مع هندسة كهرباء نجع حمادي، لتطوير منظومة الكهرباء بالقرى والنجوع، مشيرًا إلى أنه تم إحلال وتجديد أكثر من 33 عامود كهرباء خلال الفترة الماضية، واستبدال خطوط الكهرباء العارية بأخرى معزولة، وكذلك تغيير كشافات الإنارة بأخرى موفرة للطاقة.

توريد رسوم

وفي السياق ذاته، صرح مصدر بهندسة كهرباء نجع حمادي، أن المواطن المتضرر من وجود عمود كهرباء أمام منزله بقرية الرحمانية قبلي، عليه أن يتوجه للوحدة المحلية لتقديم طلب برغبته في النقل، ويقوم بتوريد المبالغ المالية اللازمة وقدرها 1000 جنيه قابلة للنقص والزيادة، بعد عمل المعاينات اللازمة، مشيرًا أن عملية النقل في مثل هذه الحالات يتم الاستجابة لها فورًا، واتخاذ مايلزم نحوها من إجراءات.

الوسوم