عمومية نادي الزراعيين بنجع حمادي تقر سحب الثقة من مجلس الإدارة

عمومية نادي الزراعيين بنجع حمادي تقر سحب الثقة من مجلس الإدارة مذكرة سحب الثقة ـ نادي الزراعيين

كتب: بسام عبدالحميد، أيمن الوكيل:

أعلنت الجمعية العمومية لنادي الزراعيين بنجع حمادي، اليوم السبت، تقديم مذكرة عاجلة للنقيب العام بمحافظة قنا، يطالبون فيها بسحب الثقة عن مجلس إدارة النادي، مسببة بوجود مخالفات مالية وإدارية – على حد قولهم – بجانب عدم تلبية رغبات الأعضاء في الخدمات المقدمة لهم.

رئيس المجلس يغادر القاعة:

يقول المهندس محمد الملقب، عضو الجمعية العمومية، أن الأزمة بدأت عندما تم تحديد موعد عقد الجمعية العمومية لنادي الزراعيين بنجع حمادي، لمناقشة بنود اللائحة وتعديل بعض البنود، وعند المناقشة رفض الأعضاء التوقيع علي الكشوف قبل بدء الجلسة حتى لا يتم التلاعب بالتوقيعات، فقام رئيس مجلس الإدارة بفض الجمعية العمومية ثم غادر القاعة، مما اضطرنا للاعتصام وإخطار الوحدة المحلية بمركز ومدينة نجع حمادي بالواقعة.

وأوضح المهندس رأفت عبد الراضي عبد الرحمن، عضو مجلس إدارة الجمعية العمومية، أننا كنا نطالب بعدد من الإقتراحات أهمها رفع مكافأة العاملين من 3 آلاف جنيه إلي 15 ألف جنيه، ومنح الأعضاء البالغ عددهم 432 عضو أرباح من النادي ولو 2%،  وتخصيص مكان للأعضاء وأسرهم، وتعيين مدير للنادي من الأعضاء، بحيث لا يتعدي عامين، إلا أن مجلس الإدارة لم يستجيب لذلك.

مخالفات مالية:

وأوضاف عبد الرحمن، أن الحساب الختامي الذي تم الإنتهاء منه قبل 15 يوم، تضمن ميزانية قدرها 2 مليون و800 ألف جنيه، تم صرف مليون و300 ألف جنيه، منها 603 ألف جنيه “كنزات” و 100 ألف جنيه “صيانة كراسي” بجانب مكافآت للعاملين، فطالبنا بعرض الحساب الختامي على أعضاء الجمعية العمومية، بعد وجود مخالفات مالية رصدها الجهاز المركزى للمحاسبات.

وأضاف على أبوالحمد محمد، عضو الجمعية العمومية، أن كل ماتم ذكره لا يوازي ترك مجلس إدارة النادي للجمعية العمومية، دون مبالاة، لافتًا أننا نطالب بأن يكون هناك إحترام كامل للأعضاء وللقانون والدستور، وإقامة حوار بناء تناقش فيه بنود الميزانية بكل شفافية ووضوح.

سحب الثقة:

ويشير محمود عبد الرحيم، عضو الجمعية العمومية، أن الجمعية العمومية قررت سحب الثقة من مجلس الإدارة الحالي، وسوف نرفع مذكرة عاجلة للنقيب العام بقنا والقاهرة، نتيجة لما حدث اليوم.

ويلفت عمار أحمد أبو المجد، عضو الجمعية العمومية، أن أعضاء النادي لا يستفيدون بشئ، بسبب الاحتكار الشديد للنادي، فكل مصلحة حكومية لها نادي يلبي حاجة أعضائه، وسبق أن تقدمت بعدد من الاقتراحات في عام 2012 والتي لم يتم الالتفات إليها.

ويذكر مصطفى راغب عبد المجيد، عضو الجمعية العمومية، أنه تقرر عقد جمعية عمومية غير عادية بناءً على طلب مجلس إدارة النادي، واثناء الانعقاد أراد المجلس الحصول على توقيعاتنا في كشوف بيضاء مجهولة، فرفضنا وقلنا أن توقيعاتنا تتم في السجلات الرسمية بحسب القانون، فانسحب وترك الأعضاء فقمنا بعقد الجمعية برئاسة أكبر الأعضاء سننا ورفعنا محضر بما حدث لنقيب الزراعيين بقنا، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات.

مطالب الأعضاء
مطالب الأعضاء

مطالب الأعضاء:

وأفاد المهندس حسام مطرود عمر، عضو الجمعية العمومية، أن الحضور اليوم يحدث لأول مرة بهذا العدد الكبير من المهندسين الزراعيين والأعضاء، وما حدث أن مجلس الإدارة الحالي أراد أن يأخذ توقيعات الأعضاء قبل بدء انعقاد الجمعية، وعندما رفض الأعضاء ذلك ترك القاعة وغادر.

وأضاف عمر، أن لدينا مطالب مشروعة بيانها كالتالي:

1ـ رفع مكافأة النادي من 3 آلاف جنيه إلى 15 ألف جنيه.

2ـ منح الأعضاء وعددهم 432 عضو، مكافأة سنوية من أرباح النادي، مثل أعضاء مجلس الإدارة الذين يتاقاضون 10% من الأرباح.

3ـ تخصيص مكان في النادي للأعضاء وأسرهم.

4ـ تخفيض المشروبات للأعضاء وأسرهم، أسوة بباقي الأندية.

5ـ عمل كارنيهات عضوية كمبيوتر، حتي يتثني معرفة الأعضاء للعاملين بالنادي.

6ـ تخصيص رحلات للأعضاء بأسعار مخفضة، أسوة بالنقابة العامة، ويوجد لنا استراحات.

7ـ تعيين مدير للنادي من الأعضاء، بحيث لا يتعدي عامين متتاليين.

8ـ من حق الأعضاء الترشح لدورتين متتاليتين فقط ولا يتعدوا ذلك.

9ـ لا يحق لمجلس إدارة النادي اثخاذ قرارات مصيرية أو مالية إلا بموافقة الجمعية العمومية، وكذلك شراء أشياء يتعدي ثمنها أكثر من 5 الاف جنية.

10ـ عرض الحساب الختامي للنادي في نهاية السنة المالية على الأعضاء، بحيث تتواجد نسخة مع كل عضو من
أعضاء الجمعية العمومية.

11ـ الأعضاء الذين تم اختيارهم لمجلس الإدارة ليس لهم الحق بالجمع في أكثر من منصب في بعض الصناديق مثل صندوق الرعاية وخلافة.
الوسوم