«عميد المحافظين».. بدأ عمله بعد ثورة يونيو واعتمد عليه الرئيس لـ5 سنوات في قنا

«عميد المحافظين».. بدأ عمله بعد ثورة يونيو واعتمد عليه الرئيس لـ5 سنوات في قنا
«عميد المحافظين» الهجان ينجو من 7 تغييرات محافظين.. أقدم محافظ
للمرة السابعة على التوالي منذ تولي عبد الفتاح السيسي، رئاسة الجمهورية خلت حركة المحافظين الأخيرة من تغيير محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، وتم تجديد الثقة فيه محافظًا لقنا.
وأصبح الهجان، أحد أقدم المحافظين بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك إلى جانب اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، الذي يتقاسم الأقدمية مع الهجان في بقاؤه في منصبه، بعد أن تولى مهام عمله كمحافظ لقنا،في عام 2013 عقب ثورة الثلاثين من يونيو، خلفًا للمحافظ صلاح عبد المجيد.
الهجان نجا من 7 حركات للمحافظين خلال 5 أعوام من توليه المسؤولية محافظًا لقنا، ليستمر في مهام عمله للعام الخامس على التوالي، عقب التجديد له لفترة أخرى.
حيث نجا المحافظ من أول تغيير للمحافظين عقب تولي السيسي رئاسة الجمهورية، وإعلان المهندس إبراهيم محلب لتغيير المحافظين والمرة الثانية في حركة المحافظين التي أعلنها وزير التنمية المحلية الأسبق اللواء عادل لبيب، والمرة الأخري التي أعلن عنها أيضًا عادل لبيب بعام 2014، والحركة التي أعلنها الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية في عام 2015، وحركة المحافظين التي أعلن عنها بعام 2016 و2017 ومؤخرًا 2018 التي أعلن عنها مجلس الوزراء صباح اليوم الخميس.
تجدر الإشارة إلى أن محافظ قنا من مواليد محافظة الجيزة في 13 يناير 1952، وحصل على ليسانس حقوق ودبلوم علوم شرطية عام 1975، وأيضًا بكالوريوس تجارة إدارة أعمال عام 1986، وعمل فور تخرجه ضابطًا بمديرية أمن القاهرة من 1975 حتى 1982، ثم تولى أمين عام هيئة الرقابة الإدارية، وكان أحد قيادات الهيئة لمدة 30 عامًا متدرجًا في العديد من المناصب القيادية بالجهاز حتى وصل إلى مساعد رئيس هيئة الرقابة الإدارية والأمين العام.
وحصل الهجان على جوائز وشهادات التقدير في العمل بالرقابة الإدارية تم الحصول على 7 دورات تدريبية في الدورة الأساسية، الموازنات التخطيطية، الإجراءات الجنائية، دراسة الجدوى، المراجعة الإدارية، دورتين في اللغة الإنجليزية، وأيضًا حينما كان في مأموريات للخارج في مأموريات رسمية وعددها 7 مأموريات كالآتي “تشيكوسلوفاكيا، الولايات المتحدة الأمريكية، فيتنام، الصين، هونج كونج، إيطاليا، وتايلاند”.
الوسوم