غدًا.. قافلة طبية بقرية نجع غانم بفرشوط إهداءًا لروح الدكتور محمود سرور

غدًا.. قافلة طبية بقرية نجع غانم بفرشوط إهداءًا لروح الدكتور محمود سرور

تنظم الوحدة المحلية لقرية العركي، التابعة لمركز فرشوط، شمالي قنا، بالتعاون مع جمعية قلب واحد بنجع حمادي، ومؤسسة إعداد القادة، ومديرية التربية والتعليم بقنا، غدًا الجمعة، قافلة طبية لأهالي قرية نجع غانم.

وقال سيد تمساح، رئيس الوحدة المحلية لقرية العركي، في تصريحات خاصة لـ”النجعاوية”، إنه تم اختيار مقر القافلة، وهي مدرسة محمد محمود بقرية نجع غانم، بعد التنسيق مع الإدارة التعليمية بفرشوط، ومديرية التربية والتعليم بقنا، لافتًا أن القافلة تضم تخصصات أمراض النساء، والباطنة، والعظام، والأمراض الجلدية، وأنف وأذن، وأطفال، بالإضافة إلى توفير صيدلية مجانية ومعمل تحاليل الطبية.

ولفت تمساح لتوقيع الكشف بأجر رمزي في محاولة لمحاربة الغلاء، وتوفير الخدمات الصحية للأهالي، وفق تعليمات العميد أحمد أبوبكر، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط، وتحت إشراف اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا.

وأوضح أحمد السمان عباضيل، المتحدث الإعلامي لجمعية قلب واحد بنجع حمادي، في تصريحات لـ”النجعاوية”، أن القافلة مقامة إهداءًا لروح الدكتور محمود سرور، ابن فرشوط، المتوفي منذ أسابيع قليلة، و تبدأ عملها في الـ10 صباحًا وحتى حلول موعد صلاة الظهر، وتستأنف عملها بعد الصلاة وحتى الخامسة مساءً.

وأضاف عباضيل أن عدد الأطباء المشاركين قرابة 12 طبيبًا متطوعين، مشيرًا إلى أن القافلة تستهدف الكشف على عدد من ألف إلى ألف و500 شخص.

والدكتور محمود عبدالحميد سرور، الطالب بالفرقة الرابعة بكلية “الصيدلة ” بإحدى الجامعات الخاصة، وابن فرشوط، توفي منذ أسايبع قليلة، بعد أن أسس مع مجموعة من زملاءه خدمة تقديم الاستشارات الطبية بالمجان للمرضى في شمال قنا.

 

الوسوم