غضب بنجع حمادي بسبب انقطاع الكهرباء والمياه في رمضان.. مسؤول يوضح السبب

غضب بنجع حمادي بسبب انقطاع الكهرباء والمياه في رمضان.. مسؤول يوضح السبب الكهرباء - أرشيفية

سادت حالة من الغضب لدى المواطنين بنجع حمادي بسبب الانقطاع المستمر للكهرباء والمياه لساعات طويلة في أيام شهر رمضان مطالبين بحل الأزمة في أسرع وقت ممكن لمعاناتهم في ظل الصوم وارتفاع درجات الحرارة.

“حسوا بينا حرام عليكم”، يقول محمود السيد، مدرس، موضحًا أن انقطاع الكهرباء بشكل مستمر في نهار شهر رمضان يسبب حالة من الغضب لدى المواطنين بسبب الصوم والارتفاع الشديد في درجات الحرارة في هذه الأيام.

ويُطالب حسام ممدوح، طالب، المسؤولين بعدم فصل التيار الكهربائي في شهر رمضان، والذي يعقبه أيضًا قطع المياه التي تستلزم وجود مواتير مياه تعمل بالكهرباء لدخول المياه في المنازل، رحمة بالمواطنين في هذا الشهر الكريم.

ويوضح عبدالله الصافي، طالب، أن الكهرباء قطعت مساء أمس بشارع التحرير من الساعة الحادية عشر مساءً وحتى ساعات الفجر مما اضطر الأهالي لتناول السحور على ضوء الشموع والكشافات.

ويُشير مصطفى النجمي، طالب، إلى انقطاع الكهرباء بشكل متكرر سواء في نهار رمضان أو في الليل الأمر الذي تسبب في حالة من الغضب الشديد لدى المواطنين، مطالبًا بعدم فصل التيار الكهربائي أو قطع المياه خاصة في هذا الشهر لوجود عجائز ومرضى يصومون ولا يستطيعون استكمال اليوم إلا بصعوبة حال فصل التيار.

ويوضح المهندس صبري عويس، رئيس شبكة كهرباء الشمال بنجع حمادي، أن هناك تعليمات مشددة بعدم فصل التيار الكهربائي طوال شهر رمضان وامتحانات الثانوية العامة والأزهرية، لافتًا أن انقطاع التيار الكهربائي الذي حدث في بعض المناطق يرجع إلى حدوث أعطال طارئة بسبب كثرة الضغط وتشغيل التكييفات وغيرها، موضحًا أن العاملين يبذلون قصارى جهدهم لتصليح العطل في أسرع وقت ممكن.

ويُشير المهندس كمال بولس، رئيس شركة مياه الشرب والرصف الصحي بنجع حمادي، إلى أن الاستخدام الخاطئ للمياه عن طريق رشها في الشوارع يتسبب في ضعف وصولها إلى مناطق عديدة خاصة التي تقع في أطراف الشبكات.

ويلمح بولس أن هناك حملات مكثفة تقوم بها الشركة للحفاظ على المياه وتوعية المواطنين وتوقيع غرامات على المخالفين، لافتًا أن مشكلة انقطاع المياه بنجع حمادي ستنتهي مع افتتاح محطة مياه الشرب بفرشوط لأن فرشوط تتغذى من محطة مياه نجع حمادي، فضلًا عن إقامة محطة مياه بمنطقة الدرب ستخدم مناطق الدرب والمستت والبطحة وأبوعموري.

الوسوم