فحص 30 عينة لأورام الثدي في ورشة عمل بمستشفيات قنا الجامعية

فحص 30 عينة لأورام الثدي في ورشة عمل بمستشفيات قنا الجامعية

نظمت مستشفيات قنا الجامعية ورشة عمل بعنوان “الحديث في تشخيص أمراض الثدي” في الفترة من 17-18 نوفمبر الحالي، تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي.

وأكد الدكتور حمدي حسين عميد كلية الطب بقنا أن ورشة العمل تلك تأتي في إطار الأنشطة العلمية لكلية الطب بقنا في سعيها الدائم نحو تطوير العمل بالمستشفيات الجامعية وزيادة قدرات أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وأطباء المستشفى الجامعي بمختلف التخصصات خصوصاً في التخصصات الحديثة والنادرة.

وأضاف الدكتور أسامة حسين عبد اللاه مدير عام مستشفيات قنا الجامعية أن هذا النشاط العلمي يأتي في إطار جهود الدولة الساعية الى الاكتشاف المبكر وعلاج مرض سرطان الثدي الذي أصبح يهدد الكثير من سيدات مصر.

وأضافت الدكتورة ايمان صلاح رئيس قسم الباثولوجي بكلية الطب بقنا، في بيان صادر عن الجامعة اليوم الاثنين، أن ورشة العمل تناولت الحديث في مجال تشخيص أمراض الثدي وذلك بالتعاون مع الجمعية المصرية للباثولوجي حيث حاضر فيها الدكتورة ثناء هلال أستاذ الباثولوجي بجامعة عين شمس بحضور عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من جامعات سوهاج والأزهر وأطباء مستشفى أورام الأقصر.

كما أضاف الدكتورة غادة عثمان منسق ورشة العمل أن الورشة تضمنت فحص 30 عينة مختلفة لأورام الثدي وعرض لجميع أنواع ومراحل سرطان الثدي حيث أوصت ورشة العمل بضرورة التواصل بين الأقسام الاكلينيكية المختلفة لتسهيل تشخيص المرض وعقد العديد من ورش العمل لشباب الأطباء لتأهيل المزيد من الكوادر في هذا المجال.

الجدير بالذكر أنه حضر افتتاح ورشة العمل الدكتور حسن إبراهيم مدير المستشفى الجامعي بوسط مدينة قنا وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكلية طب قنا وأطباء مستشفى قنا الجامعي ومستشفى أورام الأقصر.     

الوسوم